عاجل: الفصائل السورية تعلن عن عمل جديد ضد قوات الأسد

18 يونيو 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

الفصائل الثورية تعلن عن عمل جديد ضد قوات الأسد

لم تتوقف سلسلة العمليات النوعية التي تنفذها فصائل الثورة السورية منذ مطلع هذا الشهر الجاري حتى اليوم، وذلك في سياق الرد على التصعيد المكثف الذي تشنه قوات النظام السوري والاحتلال الروسي بغية السيطرة على آخر معاقل الثورة السورية في محافظة إدلب.

آخر هذه العمليات بدأت منذ صباح اليوم على جبهات ريف حماة الشمالي، وذلك في سياق مرحلة جديدة من المعارك التي أطلقتها غرفة عمليات “الفتح المبين” والتي تضم عدداً من أكبر فصائل الثورة السورية.

إقرأ أيضاً : الروس يبدون انزعاجاً وسخرية بعد تغطية الصحافة العالمية لأحداث إدلب

ففي ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم قام الثوار ببدء عمل عسكري ضد قوات الأسد في منطقة وادي عثمان بالقرب من بلدة تل ملح بريف حماة الشمالي ،حيث بدأ العمل بسيارة مفخخة ضربت قوات النظام وتسببت بخسائر كبيرة لهم.

وبالترافق مع ذلك تدور معارك ضارية على أكثر من محور، وخاصة في منطقة “الجملة” و”كفرهود”، في محاولة من فصائل الثوار للسيطرة على نقاط جديدة واستعادة نقاط أخرى كانت قوات الأسد قد سيطرت عليها خلال الأيام الماضية.

كما استهدفت الفصائل بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية الثقيلة معاقل ميليشيات النظام في ريف حماة، ما تسبب بمقتل وجرح العشرات من العناصر وتشتيت دفاعاتهم.

وترافق ذلك مع قصف عنيف من طيران النظام والاحتلال الروسي، مستهدفين قرى وبلدات ريف حماة الشمالي بشكل مكثف، عدا عن استهداف مناطق المدنيين في عمق محافظة إدلب بشكل ممنهج ومستمر.

وتأتي هذه العمليات النوعية المستمرة من قبل الفصائل الثورية للرد على الاعتداءات الروسية والأسدية المتكررة، وتحديهم علناً ضمن رفض قاطع لكل مزاعم الهدن الروسية التي لا يحترمها الروس أنفسهم، ولا يفرضونها إلا في سياق منح المزيد من الوقت والفرص لإعادة تجميع وتذخير قواتهم.

مدونة هادي العبد الله

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.