فيديو يظهر فيه عمل بطولي على جبهات ريف حماة الشمالي (شاهد)

18 يونيو 2019آخر تحديث :
إعلان

تركيا بالعربي

إنتشر مقطع فيديو بشكل واسع بين السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه لحظة سقوط قذ يفة ها و ن على عناصر من الفصائل الثورية، والبسالة التي يتمتع بها العناصر.

فقد أظهر تسجيل مصور جديد لحظة سقوط قذ يفة ها و ن فوق عنصرين من الفصائل السورية على جبهات ريف حماة الشمالي.

ويظهر في الفيديو استمرار العناصر في القتا ل رغم سقوط القذ يفة بقربهم حيث اظهر الفيديو اقتراب مقاتلي الفصائل من عناصر النظام.

وكانت غرفة الفتح المبين أعلنت عن معركة جديدة على جبهات ريف حماة الشمالي ضد قوات النظام والميليشيات المساندة له.

وأعلنت غرفة عمليات الفتح المبين يوم الثلاثاء 18 حزيران/يونيو 2019، عن بدء مرحلة جديدة من العمليات العسكرية في ريف حماة الشمالي.

إعلان

واستهدفت الفصائل العسكرية بالاشتراك مع هيئة تحرير الشام مواقع قوات النظام في ريف حماة الشمالي بقذائف المدفعية والصواريخ.

المصدر: تركيا بالعربي + وكالة قاسيون

طائرات النظام تستهدف مواقع عسكرية تابعة له بالخطأ بريف حماة

أوقع الطيران الحربي التابع للنظام قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام والميليشيات المساندة له،

إثر استهداف مواقع تمركز عناصره في بلدة كفر هود بالخطأ.

وأفاد مراسل وكالة قاسيون في ريف حماة صالح الشيخ أن مقاتلي الفصائل العسكرية تمكنوا من التقدم على محور كفرهود، لكنهم اضطروا للانسحاب تحت القصف العنيف.

وعادت قوات النظام إلى التمركز في المواقع، لكن الطيران قصف النقاط التي استعادتها ميليشياته.

وأكد المراسل أن الفصائل العسكرية تمكنت من إيقاع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام بمحور كفرهود قبل الانسحاب من النقاط التي تقدموا إليها.

وأعلنت غرفة عمليات الفتح المبين يوم الثلاثاء 18 حزيران/يونيو 2019،

عن بدء مرحلة جديدة من العمليات العسكرية في ريف حماة الشمالي.

واستهدفت الفصائل العسكرية بالاشتراك مع هيئة تحرير الشام مواقع مواقع قوات النظام في ريف حماة الشمالي بقذائف المدفعية والصواريخ.

الجعفري يرسل برسالة إلى تركيا (فيديو)

هاجم مندوب النظام السوري الدائم لدى الأمم المتحدة “بشار الجعفري” السلطات التركية قائلاً: إن النظام التركي لم يحترم حسن الجوار، ولو كان للنظام التركي حكمة سياسية لنظر إلى المستقبل.

وقال خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في إدلب، أمس الثلاثاء: نحن وهم باقون وموجودون في هذه المنطقة بحكم الجغرافيا والتاريخ.

وأضاف الجعفري: جميع أعضاء مجلس الأمن يدركون أن هناك مشكلة في إدلب ينبغي التعامل معها لكنهم يتجاهلون سبب هذه المشكلة وهو استمرار النظام التركي وشركاؤه بتقديم شتى أشكال الدعم للمجموعات الإرهابية والتملص من التزاماته بموجب اتفاق خفض التصعيد وتفاهمات أستانا وسوتشي الأمر الذي أتاح لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي الذي يضم في صفوفه آلاف الإرهابيين الأجانب السيطرة على إدلب وبعض المناطق المجاورة وأوجد بؤرة إرهابية تتخذ مئات آلاف المدنيين دروعا بشرية وترتكب أبشع الجرائم الهمجية بحقهم وتنشر الموت والدمار وتستبيح المرافق المدنية بما فيها المشافي والمدارس وتحولها إلى مراكز لاحتجاز وتعذيب وقتل كل من يرفض الفكر التكفيري المتطرف للتنظيم وأحكامه الجاهلية.

إعلان

سوري علوي يوجه رسالة إلى بشار الأسد (فيديو)

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو بشكل واسع بين السوريين قالوا أنه لمواطن سوري ينحدر من الطائفة العلوية (طائفة بشار الأسد) وهو يقوم بتوجيه إهانات قوية لرأس النظام السوري.

ويظهر في الفيديو والذي اطلعت عليه تركيا بالعربي غضباً كبيراً على المواطن السوري والذي وصفوه السوريون بالعلوي الحر، وقد أنهال على رأس النظام السوري بشار الأسد بالسب والشتم وأنه أساس المصائب في سوريا وما حل بسوريا واصفاً إياه بالحمار مرات عديدة وأنه بدون أي عقل وغيرها من العبارات القوية.

كما بدأت بعض الأصوات الداعمة للنظام من رفع مستوى التحذير لما يحصل في حاضنته الشعبية من تملل وانتقادات طالت حتى رأس النظام الذي كانت تتجنب التلميح لدوره في المقـ،ـتلة السورية بما فيها طائفـ،ـته.

ويرى البعض أن المعارك الأخيرة القاسية في ريفي حماة وإدلب عادت على النظام بالو يلات من ناحية الأعداد الكبيرة من القـ،ـتلى وعدم القدرة على تحقيق إنجازات سريعة.

ومن ثم تأتي التدابير التي تقوم بها حكومة النظام كعامل آخر يساهم في هذا التملل والانتقاد، وعلى رأسها ألأزمات الاقتصادية التي لا حل لها، ومن هذه الأصوات ما تناقلته مواقع محلية عن انتقاد حاد من قبل الدكتورة في كلية الإعلام “نهلة عيسى” والتي تعتبر من كبار الشخصيات التشبيحية التي دعمت نظام الأسد في قتـ.ـله للسوريين، وتنقلت في الجبهات داعمة لعصا باته التي تقـ.ـاتل كما تقول عيسى “العصـ.ـابات الإرهـ.ـابية” التي هددت علمانية دولة الأسد.

وانتقدت عيسى غياب الاستراتيجية الواضحة في عمل حكومة النظام، وعدم قدرتها على تقديم الحلول والسياسات الحقيقية مذكرة بأن المؤيدين دفعوا ثمن وقوفهم من النظام أرواحهم مقابل استراتيجية ارتجالية: (بعيداً عن السخرية وليدة المرار, هل من المعقول والبلد تخوض منذ عقد تقريباً حرب اختلاط الحروب, كان الشعب (جيش وناس) فيها هو عامل الصمود الرئيسي, قبل السلاح, والحليف, ورحمة الله, ودعاء الوالدين؟ أن يكون الرد على هذا الصمود, غياب الاستراتيجيات, وخطط الطوارئ, والحلول البديلة, وسيادة السياسات المرتجلة والحلول التلفيقية, والترقيع الذي يعري أكثر مما يستر!!). ورفضت عيسى في منشورها أي تبرير من حكومة النظام حول الحصار وسواه من المبررات: (يا حكومة .. ياصناع القرار ما الذي تفعلونه, ولماذا وضعنا يتردى إلى حضيض الحضيض؟ وأرجوكم لا تجيبوا بالكليشيه المعتادة: “الحصار وتداعيات الحرب”, لأننا أكثر من يعي ذلك).

وقارنت وضع حكومة النظام مع دول أخرى محاصرة: (هناك دولاً غيرنا محاصرة حصار مر منذ نصف قرن ولم تصل الدرك الذي وصلنا إليه في ثمان سنوات, رغم أنها مثلنا فقيرة, لكنها حاصرت حصارها بالعمل والانتاج, واستراتيجيات التحصين, والصدق والشفافية, والحلول البديلة, والاعتماد على العلم والعقول المبدعة, وزج البرجوازية الوطنية في أتون الإعمار الوطني, وتحويلها من طبقة طفيلية تسيطر على قطاع الخدمات وينابيع ماله, إلى طبقة صناعية ماصة للعمالة, ورافد حقيقي للنهوض الوطني).

وأنهت عيسى منشورها بالتحذير من خسارة هذه الحاضنة التي ترفد القـ.ـاتل بالجنود والتأييد: (ما الذي تفعلونه, غير أنكم تخسرون وتفقرون وتضعفون حاضنتكم الوطنية؟ في وقت يبيع بعض ممن ينسبون زوراً للوطن, الوطن بكل متاعه للقاصي والداني, والمضحك المبكي أن هؤلاء لا يجيدون حتى لغة الشاري).

زمان الوصل + تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.