عاجل: مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو: سنزيد المعونات المقدمة للعوائل 5 أضعاف عما هو الحال اليوم.

16 يونيو 2019آخر تحديث :
أكرم إمام أوغلو
أكرم إمام أوغلو

تركيا بالعربي/ عاجل / محدث

🔴 مرشح المعارضة إمام أوغلو: سنزيد المعونات المقدمة للعوائل 5 أضعاف عما هو الحال اليوم.

🔴مرشح المعارضة إمام أوغلو: ما الحاجة إلى دفع هذه المبالغ الضخمة لمؤسسات المجتمع المدني طالما أن البلدية تستطيع تنفيذ هذه المشاريع؟

🔴مرشح المعارضة إمام أوغلو: لا يوجد لي أي علاقة من قريب أو من بعيد بتنظيم غولن.

🔴مرشح المعارضة إمام أوغلو: أنا لا أعرف ما هو أسلوب جماعة غولن ولا علاقة لي بهذا الأمر، وما فعلته كان عملا بريئا ولا يحمل أي نية سيئة.

🔴مرشح المعارضة إمام أوغلو: حادثة “كبار الشخصيات” كانت فخا منصوبا لي ولا علاقة لي بهذا الأمر ولا بد من توضيح ما جرى بالتفصيل.

🔴مرشح المعارضة إمام أوغلو: نسخ البيانات كان إجراء بسيطا وطبيعيا لأخذ نسخة عن هذه البيانات لحمايتها من التلف أو الضياع.

🔴مرشح المعارضة إمام أوغلو: من الذي أعطى الأمر بتعليق اليافطات للمباركة بالفوز ببلدية إسطنبول قبل إعلان النتائج؟ ومن المسؤول عن ذلك؟

🔴مرشح المعارضة إمام أوغلو: حزب العدالة والتنمية نسخ المشاريع والوعود التي تقدمنا بها للشعب وقدموها من جديد.

🔴مرشح المعارضة إمام أوغلو: وكالة الأناضول لم تقم بعملها كما ينبغي لها وتعمدت عدم بث النتائج.

🔴مرشح المعارضة إمام أوغلو: تم انتهاك حقنا الديمقراطي في رئاسة بلدية إسطنبول بعد 18 يوما من استلامي مهامي الرسمية.

🔴‏‎#عاجل | ‎#يلدريم: بذلنا جهودا لعدم إعادة انتخابات رئاسة ‎#بلدية_إسطنبول غير أن ‎#حزب_الشعب_الجمهوري لم يساعدنا ورفض مطالبنا لذا اضطررنا للطعن في نتيجة الانتخابات

اعتبر أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، أن الانتخابات المعادة “كفاح من أجل الديمقراطية وليست مجرد انتخابات محلية”.

جاء ذلك في مناظرة متلفزة، تجمعه بمرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم، قبل أسبوع من إعادة المنافسة بينهما على رئاسة البلدية.

وفي رده على يلدريم، قال إمام أوغلو “أرفض عبارة سرقة أصوات الناخبين.. هل هذه العبارة موجه إلى مندوبي أحزاب العدالة والتنمية وإيي والحركة القومية والشعب الجمهوري ورؤوساء صناديق الاقتراع؟”.

وأضاف “لو لم نسجل محاضرنا بشكل جيد ونقلناها إلى مقرنا ولم يقدم عشرات آلاف الأشخاص هذا النضال لكان الأمر انتهى ضدنا في تلك الليلة (الانتخابات)”.

وانطلقت مساء الأحد مناظرة تلفزيونية بين يلدريم وإمام أوغلو، حيث استهلها الجانبان بتبادل هدايا بمناسبة “عيد الأب” العالمي.

وتجرى المناظرة في مركز “لطفي قيردار” للمؤتمرات والمعارض بإسطنبول، وسط إجراءات أمنية واسعة، ويتم بثها على الهواء مباشرة بشكل مشترك عبر العديد من القنوات المحلية.

ويدير المناظرة الصحفي “إسماعيل كوتشوك كايا”، وتستمر ساعتين.

وفي بداية المناظرة أكد المرشحان على أهمية إجراء الانتخابات في أجواء ديمقراطية.

ويوم 6 مايو/ أيار الماضي، قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية إلغاء نتائج رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، في انتخابات جرت نهاية مارس/آذار، وإعادة إجرائها في 23 يونيو.

وجاء قرار اللجنة استجابة للطعون المقدمة من حزب “العدالة والتنمية” وبأغلبية كبيرة، حيث وافق 7 أعضاء على الطعون، مقابل اعتراض 4.

ويضم “تحالف الشعب” حزبي “العدالة والتنمية” الحاكم و”الحركة القومية”، فيما يضم “تحالف الأمة” حزبي “الشعب الجمهوري” و”إيي” المعارضين.

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.