عاجل ll تصريح لوزير الخارجية التركي حول استهداف نقطة المراقبة التركية في سوريا

16 يونيو 2019آخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 6:20 مساءً
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي / عاجل

عاجل: وزير الخارجية التركي حول استهداف نقطة المراقبة التركية في سوريا: لا يمكننا قبول هذا العدوان لنظام الأسد وهو مخالف لمذكرة إدلب التي أبرمناها مع روسيا.

يتبع…

وكانت وزارة الدفاع التركية قد قالت اليوم الأحد أن قطعة عسكرية تابعة للجيش التركي قامت بقصف مواقع تابعة للنظام السوري بالأسلحة الثقيلة وذلك رداً على قصف النظام لنقاط مراقبة تركية.

وأكدت وزارة الدفاع التركية أنه تم الرد الفوري بالسلاح الثقيل على مصادر الهجوم بعد تعرض نقطة المراقبة التركية التاسعة في منطقة خفض التصعيد بإدلب لهجوم بقذائف الهاون من منطقة تسيطر عليها قوات النظام.

وقصفت القوات التركية في نقطة مدينة مورك بالمدفعية الثقيلة تجمعات قوات النظام المتمركزة في قرية الكبارية و تل بزام بريف حماة الشمالي ردا على استهداف المباشر للنقطة فجر اليوم.

وكانت قوات النظام السوري قد قصفت النقطة التاسعة التابعة لنقاط المراقبة التركية، بقذائف الهاون من مناطق تسيطر عليها قوات النظام والميليشيات المساندة له.

وأكد بيان وزارة الدفاع التركية أن القوات التركية المرابطة في المنطقة، ردت مباشرة على القصف، عبر أسلحتها الثقيلة.

ولفت البيان إلى أن قصف النظام لنقطة المراقبة لم يتسبب بخسائر بشرية، واقتصرت الأضرار على بعض التجهيزات والمعدات الموجودة في نقطة المراقبة.

وأشار البيان إلى أن أنقرة تتابع التطورات الحاصلة في المنطقة عن كثب، وأجرت المبادرات اللازمة عبر روسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.