“أردوغان” يجري اتصالًا مفاجئًا بـ”الملك سلمان”

5 يونيو 2019آخر تحديث :
العاهل السعودي الملك سلمان وأردوغان
العاهل السعودي الملك سلمان وأردوغان

تركيا بالعربي

“أردوغان” يجري اتصالًا مفاجئًا بـ”الملك سلمان”.. والكشف عن مفاجأة

كشفت وكالة الأنباء السعودية، مساء اليوم الأربعاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أجرى اتصالًا هاتفيًا بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت الوكالة على موقعها الإلكتروني: “تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ اتصالاً هاتفيًا اليوم من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا هنأه خلاله بحلول عيد الفطر المبارك”.

وأضافت: “أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره لفخامته على التهنئة بهذه المناسبة المباركة، سائلًا الله تعالى أن يعيدها على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير والبركات”.

ولم تكشف الوكالة مزيدًا من التفاصيل بشأن الحوار الذي دار بين الرئيس التركي والعاهل السعودي.

من جانبها، كشفت مصادر إعلامية، أن الرئيس التركي، رفض تهنئة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أو التواصل معه، وذلك بسبب الخلافات بين البلدين.

ورأت المصادر، أن اتصال الرئيس التركي، في ظاهره دبلوماسي، إلا أنه قد يكون يحمل دلالات وأبعاد أخرى، بشأن العلاقات المتدهورة بين البلدين.

وكانت تقارير تركية، ذكرت أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، هو من يقف خلف تدهور العلاقات السعودية – التركية، مؤكدةً أن “أردوغان” يحافظ على علاقات ودية مع “الملك سلمان”.

وتشهد العلاقات التركية – السعودية، حالة من التوتر، بعد حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بإسطنبول، وقطع العلاقات السعودية مع قطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.