إسطنبول مهجورة .. فما السبب !!

3 يونيو 2019آخر تحديث :

أخبار تركيا بالعربي

بدت الطرق الرئيسية في مدينة اسطنبول اليوم الاثنين شبه خالية وحركة المرور تسير بسلاسة في كلا الإتجاهين وبكثافة منخفضة على غير العادة.

حيث توافد مئات الآلاف من سكان مدينة إسطنبول إلى مسقط رأسهم والمنتجعات السياحية في المدن الأخرى من أجل قضاء إجازة عيد الفطر المبارك والتي تستمر على مدار تسعة أيام بحسب موقع نيو ترك بوست.

وتشهد مدينة اسطنبول في الأيام العادية ازدحاماً شديداً خاصة أن اليوم هو أول أيام الأسبوع، لكن بدت المدينة أكثر هدوءاً بانتظار عيد الفطر المبارك.

وتقرر موعد عيد الفطر في تركيا على أن يكون يوم الثلاثاء القادم الموافق 4 يونيو، ليكون الاثنين هو المتمم لشهر رمضان المبارك، علما بأن عيد الفطر في تركيا يستمر حتى الخميس 6 يونيو 2019.

هل المواصلات مجانية خلال العيد في دينيزلي ؟

حسب ما ورد في موقع “haberler” و ترجمته تركيا بالعربي، فإن بلدية دينيزلي “جنوب غرب” و للتخفيف عن المواطنين العناء في زياراتهم للمقابر و الأقرباء و الأصدقاء، فقد قررت جعل خدمة النقل العام خلال أول أيام عيد الفطر مجانية.

وحسب تصريح البلدية فإن باصات البلدية ستقدم خدمة النقل مجاناً للمواطنين و باعتبار أن أول يوم لعيد الفطر هو 4 حزيران، فإن باصات النقل العام لن تتقاضى أي تعرفة خلال يومي 4 و 5 حزيران.

و قالت أنه لضمان أن يمر العيد بخير و سلام على الجميع فقد اتخذت البلدية العديد من الإجراءات من أجل ذلك.

و أكدت أن خدمات النداء العاجل 185 ستكون على رأس عملها طوال أيام العيد، و التي تشمل الإطفاء 112 و نقل الجنائز 188 التابعة ادارياً للبلدية.

المصدر: تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.