تسجيل الدخول

عاجل: بيان هام من وزارة الداخلية التركية

3 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
عاجل: بيان هام من وزارة الداخلية التركية

تركيا بالعربي

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الإثنين، أنها نفذت خلال مايو/ أيار الماضي، 11971 عملية عسكرية في عموم البلاد، مستهدفة مختلف التنظيمات المصنفة “إرهابية” في تركيا، على رأسها حزب “العمال الكردستاني”، حيث خلفت تلك العمليات مقتل 141 شخصاً.

وقال المتحدث باسم الداخلية التركية إسماعيل جاطاكلي، إن “العمليات التي جرت داخل البلاد الشهر الماضي شملت 6 عمليات كبرى، وهي على شكل 47 عملية متوسطة الحجم، فيما بقية العمليات صنفت صغيرة”.

وبحسب المتحدث، فإن تلك العمليات خلفت مقتل 141 مطلوباً، من بينهم 3 مدرجين على القائمة الزرقاء، و4 مدرجين على القائمة البرتقالية، و9 مدرجين على القائمة الفضية، من بينهم 16 شخصاً مصنفون قيادات في التنظيمات المستهدفة، ومعظمهم من حزب “العمال الكردستاني”.

كما بيّن أنه في إطار مكافحة الجرا ئم الإلكترونية تم التحقيق في 4959 حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي، أدت لتنفيذ ضبوط بحق 2295 شخصاً، في وقت تم تسجيل عودة 330 ألفاً و991 سورياً إلى بلادهم حتى الآن، فيما يبلغ عدد السوريين المسجلين والموجودين داخل تركيا بسجلات وزارة الداخلية 3 ملايين و610 آلاف و398 سورياً.

أردوغان يهنئ الأتراك والأمة الإسلامية بعيد الفطر

أبرق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتهانيه لمواطنيه والعالم الإسلامي أجمع بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وحمد أردوغان الله في رسالة نشرها الاثنين على بلوغ عيد جديد يتصالح فيه المتخاصمون، ويتقارب المتفرقون، وتتراص الصفوف، وتنتعش الآمال، وتفرح القلوب.

وقال:” مما يحزن قلوبنا أن نعلم بأن هناك إخوة لنا في أصقاع العالم، يئنون تحت الظلم ويعانون من الفقر وشظف العيش في أيام العيد المباركة هذه”.

وتابع مضيفاً: “نرجو أن تمضي الأعياد في أجواء العيد الحقيقية على مواطنينا وجميع المسلمين والإنسانية جمعاء”.

وأكد على صمود بلاده بديمقراطيتها واقتصادها بالرغم من الهجمات الإرهابية والحصار التي تتعرض له تركيا

وأشار الرئيس التركي إلى أن العالم دخل مرحلة كبيرة سوف ترسم شكل القرن القادم مبينا أن بلاده أمام فرصة كبيرة

وقال أردوغان:”إن بلاده تقف في موقع قادر على تحويل هذه المرحلة إلى فرصة، بفضل الاستثمارات التي أكسبوها لتركيا، والمشاريع التي نفذوها والخدمات التي قدموها على مدى 17 عامًا.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.