تسجيل الدخول

عاجل: بيان للجيش التركي

2019-06-02T11:36:54+03:00
2019-06-02T11:41:05+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا العاجلة
2 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
عاجل: بيان للجيش التركي

تركيا بالعربي/ عاجل

القوات التركية تحيد 5 إرهابيين شمال العراق

تمكنت القوات التركية من تحييد 5 إرهابيين، في إطار عملية “المخلب” المستمرة في شمال العراق.

وفي بيان نشرتها، الأحد، على حسابها في موقع تويتر، ذكرت وزارة الدفاع التركية أن العملية المتواصلة في منطقة هاكورك منذ 27 مايو/ أيار الماضي، أسفرت عن تحييد 5 إرهابيين جدد من منظمة “بي كا كا”.

وأوضحت الوزارة أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم في عملية “المخلب” ارتفع إلى 27.

وفي بيان منفصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو، تمكنت الليلة الماضية من تدمير أهداف ونقاط تابعة للمنظمة الإرهابية

وعثرت القوات التركية في مخابئ الإرهابيين على أسلحة وذخائر.

وفي غارة أخرى على منطقة أفاشين-باسيان، تمكن سلاح الجو التركي من تحييد 4 إرهابيين مع سيارة مزودة بسلاح دوشكا.

وفي 27 مايو/ أيار الماضي، أطلقت القوات التركية “عملية المخلب” بمنطقة “هاكورك” شمالي العراق، بهدف القضاء بشكل كامل على خطر الإرهاب الذي يهدد البلاد.

لحظة نسف رتل عسكر ي لقوات الاسد في حماة بصا ر وخ موجه (فيديو)

بثت الجبهة الوطنية للتحرير في وقت متأخر الجمعة مقطع فيديو لاستهد ا فها ر تلا عسكريا لعربة دفع رباعية فيها عنا صر من قوات النظام السوري على جبهة الحويز غربي حماة.

ويو ثق الفيديو لحظة استهد اف الجبهة الوطنية بصار وخ موجه إحدى أليات الرتل وهي عبارة عن سيارة “بيك أب” مركب عليها مد فع عيار23.

وأظهر الفيديو لحظة تد مير السيارة بشكل كامل وتطا ير ج>ثث و أ شلا ء جميع العناصر الذين كانوا يستقلونها، وسط حالة من الر عب الشديد أصابت سائر عناصر الر تل.

كما سجل الفيديو حالة فرار وهروب عشوائي لعدد كبير من عناصر ميليشيا أسد، عقب انفجار السيارة وق>تل كل من فيها.

عملية عسكرية جديدة

وفجر أمس الجمعة، أطلقت الفصائل المقاتلة، عملية عسكرية جديدة ضد ميليشيا أسد وروسيا، قالت إنها من أجل استعادة المناطق التي خسرتها لمصلحة الميليشيات خلال الشهر الأخير.

وفي المقابل ردت ميليشيا أسد بشن غارات جوية وإلقاء برا ميل متف>جرة من الطيران المروحي على قرى وبلدات الحواش والحويجة وشهرنار بريف حماة.

وهذه العملية هي الثانية التي تعلن عنها الفصائل المقا تلة في أقل من 15 يوما، ففي الأولى تمكنت من استعادة مدينة كفرنبودة من ميليشيا أسد وحليفه الروسي، قبل استردادها من الأخيرين، عبر اتباع سياسة الأرض المحروقة.

يشار إلى أن المناطق المستهدفة بعمليات الفصائل المقا تلة، مدرجة ضمن ما يسمى بالمنطقة منزوعة السلاح ونظام وقت إطلاق النار المتفق عليه بين تركيا وروسيا، قبل أن تخترق الأخيرة الاتفاق وتشن مع ميليشيا أسد حملات عسكر ية شرسة برا وجوا لاقتحام تلك المناطق والسيطرة عليها.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.