روسيا تطالب الفصائل الثورية بهدنة

31 مايو 2019آخر تحديث :
روسيا تطالب الفصائل الثورية بهدنة

تركيا بالعربي

طالبت روسيا اليوم الجمعة الفصائل الثورية في الشمال السوري بوقف إطلا ق النا ر واستهد اف المواقع العسكرية الروسية في سوريا محمِّلة الجانب التركي مسؤولية ذلك.

ويأتي الطلب الروسي بعد ساعات قليلة من بدء عملية معاكسة للثوار على مواقع الميليشيات الروسية بريف حماة وإثر استعصاء الهجوم البري الذي تقوده موسكو منذ أسابيع على أسوار إدلب.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية، “دميتري بيسكوف” بتصريحات صحافية “من الضروري حقاً وقف إطلاق النار في إدلب” مطالباً بوقف الفصائل إطلاق النار على الأهداف التي يتواجد فيها العسكريون الروس، بما في ذلك قاعدة “حميميم” الجوية.

وأضاف “بيسكوف” أن “موسكو وأنقرة متفقتان على ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار في إدلب، وهذه مسؤولية تركيا، وعليها منع “المسلحين” من قصف أهداف روسية.

وكانت فصائل الشمال أعلنت صباح اليوم البدء بهجوم واسع على الميليشيات التابعة لروسيا بريف حماة الشمالي الغربي وتمكنت حتى الآن من قتل عدد من العناصر، ودمرت رشاشاً ثقيلاً، واغتنمت مستودع ذخيرة في بلدة “الحويز”.

وتستعصي الحملة العسكرية للروس ونظام الأسد على تخوم إدلب منذ أسابيع رغم رهانهم على الانهيار السريع للجبهات جرّاء قصفهم العنيف والواسع واستهدافهم المدنيين، إلا أنهم اصطدموا بتصدٍّ قوي من قِبل الفصائل الثورية التي أفشلت تقدُّمهم بعد المناطق السهلية رغم زجهم بـ “نخبة” ميليشياتهم.

يُشار إلى أن روسيا أعلنت منذ أيام هدنة ووَقْفاً لإطلاق النار من جانب واحد لمدة 72 ساعة بغية التوصل لاتفاق شامل، إلا أن فصائل الثوار رفضت ذلك، وأصرت على تراجُع النظام عن المناطق التي تقدم إليها مؤخراً.

المصدر: نداء سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.