تسجيل الدخول

سوريا: أخر التطورات في بلدة الحويز (فيديو)

31 مايو 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تركيا بالعربي

حر ب شوا رع.. تقرير يشرح آخر التطورات على جبهة الحويز (فيديو)

تقدمت الجبهة الوطنية للتحرير على جبهة الحويز بسهل الغاب، وتجري اشتباكات عنيفة داخل البلدة، بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام المتمركزة داخلها.

ونشر الإعلامي طاهر العمر تسجيلاً مصوراً على قناته في تلغرام، شرح آخر التطورات على جبهة الحويز.

وقال العمر إن الفصائل مهدوا بصواريخ الفيل والغراد والمدافع الثقيلة، على مواقع النظام في الحويز قبل اقتحام البلدة، ونقل الاشتباكات إلى شوارع البلدة.

وأكد العمر على تمكن المعارضة من اغتنام مستودع أسلحة وتدمير قواعد “م.د” للنظام.

وبين أن الطيران الحربي لا يفارق سماء المنطقة، والقصف العنيف يستهدف محاور الاشتباكات، واستهدف الطيران جبل شحشبو، وبلدات المنطقة.

وتمكنت الجبهة الوطنية للتحرير يوم الخميس 31 أيار/مايو 2019، من كسر خط الدفاع الأول للنظام عن بلدة الحويز والتقدم إلى داخل البلدة.

وأكد مراسل وكالة قاسيون صالح الشيخ أن معارك محتدمة تجري داخل البلدة، بعد تمكن مقاتلي الجبهة الوطنية للتحرير من الدخول إلى شوارع البلدة.

وشنت الجبهة الوطنية للتحرير صباح اليوم، هجوماً مباغتاً على قوات النظام لاستعادة بلدة الحويز في سهل الغاب غرب حماة.

وأفاد مراسل قاسيون صالح الشيخ أن الهجوم بدأ باشتباكات متقطعة بين الجبهة الوطنية للتحرير وقوات النظام على جبهة الحويز بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي.

ويذكر أن النظام يشن هجمة شرسة على ريفي إدلب وحماة، أرتكب خلالها طيرانه الحربي العديد من المجازر التي راح ضحيتها أكثر من 66 شهيداً أغلبهم من الأطفال والنساء.

المصدر: وكالة قاسيون

تحييد 7 جنود روس في الحويز

المتحدث العسكري بـ”تحرير الشام” قال أنه تم تحييد 7 جنود روس في “الحويز”.. هذه تفاصيل المعركة

شرح أبو خالد الشامي المتحدث باسم الجناح العسكري في “هيئة تحر ير الشام” تفاصيل الهجو م على بلدة الحويز بريف حماة الغربي، أمس الجمعة.

وقال “الشامي” في تصريحات لشبكة “إباء”: “بعد أن وردت عدة معلومات عن نية الميليشيات الأسد ية بالهجو م والانتقال من بلدة الحويز إلى مناطق أخرى في سهل الغاب، اجتمع قادة الفصائل الموجودة في غرفة العمليات المشتركة، وأعدوا العدة لشن ه جمة على بلدة الحويز، لكسر ر أس حربة النظام، ولمنعه من الانتشار إلى مناطق جديدة”.

وأضاف: “اتخذنا قرارًا با لهجو م بدل أن نكون في موقف الدفاع، وقد دخل المقاتلون بفضل الله وقت>لوا العديد من جنود العدو، كما ورد لدى وسائل الإعلام ومن قنواتهم تحييد 7عناصر من الروس”.

وأوضح المتحدث العسكري لـ”الهيئة” أن المقاتلين دخلوا إلى بلدة الحويز صبيحة أمس، وق>تلوا ونكلوا بقوات الأسد وحلفائه المحتلين الروس، واغتنموا مستودعًا من الذخائر، ثم انحازوا من هذه المنطقة، وعادوا إلى أماكنهم بفضل الله سالمين -بحسب وصفه-.

وكان “الشامي” صرح أمس أن مجموعات من “هيئة تحرير الشام” و”جيش العز ة” و”الجبهة الوطنية للتحرير” قامت بشنّ هجو مٍ مباغتٍ مشتركٍ على محور الحويز غرب حماة، موقعين العديد من قوات النظام بين قتيلٍ وجريحٍ.

وتشهد المنطقة منز وعة السلا ح شمال سوريا حملة عسكر ية شرسة، تنفذها قوات الأسد بدعم من الميليشيات الروسية، منذ 26 أبريل/نيسان الماضي، مكّنتهم من السيطرة على عدة قرى منها الحويز وقلعة المضيق وكفرنبودة وغيرها؛ ما دفع الثوار إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة وشنّ هجمات مضادة لاستعادة المناطق التي خسروها.

المصدر: الدرر الشامية



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.