“الخوذ البيضاء” في الإصدار الجديد للعبة “نداء الواجب”

31 مايو 2019آخر تحديث :
“الخوذ البيضاء” في الإصدار الجديد للعبة “نداء الواجب”

تركيا بالعربي

تضمن الإصدار الجديد للعبة الفيديو الأشهر عالميا “نداء الواجب” (Call of Duty)، مشاهد لطواقم الدفاع المدني في سوريا (الخوذ البيضاء) وهم يحاولون إنقا ذ المد نيين الجر حى جراء الق>صف.

والإصدار الجديد للعبة “نداء الواجب: الحرب المعاصرة” التي ستكون في متاجر البيع بتاريخ 25 تشرين الأول/اكتوبر القادم، ستتناول الحرب في سوريا.

وفي الفيديو التعريفي الذي أعلن عنه أمس الخميس، يظهر أفراد الخوذ البيضاء في مشهدين، أثناء عملهم في ظروف صعبة وأثناء تعرضهم لقصف جوي من الطائرات.

تجدر الإشارة إلى أنّ لعبة نداء الواجب تعد من أشهر الألعاب الحربية في العالم وحازت على العديد من الجوائز، بدأت على أجهزة الكومبيوتر، وهي حاليا مصممة على أشهر منصات الألعاب العالمية.

و”الخوذ البيضاء” هي منظمة دفاع مدني تتألف من آلاف المتطوعين، وتعمل على إنقاذ المدنيين في مناطق النزاع السوري، حسب موقعها على الإنترنت.

أمل عرفة تعتذر عن حلقة مسلسل كونتاك … وتحمل المسؤولية للانتاج

طالبت بحذف الحلقة وحمّلت المسؤولية للمونتاج.. أمل عرفة تعتذر

قدّمت الفنانة السورية “أمل عرفة” اعتذارها من الجمهور السوري عن الحلقة 23 من مسلسل “كونتاك” التي تناولت “مجزرة الكيماوي” بشكل ساخر.

محمّلة في الوقت ذاته “المونتاج” مسؤولية ظهور الحلقة بهذا الشكل. ومطالبةً بحذف الحلقة أيضاً.

وأثارت لوحة بمسلسل كونتاك الذي تلعب أمل عرفة بطولته، استياء السوريين، بعد عرض لوحة تستهزء بمجازر الكيماوي التي ارتكبها النظام بحق الشعب السوري.

كما حملت الحلقة أيضاً هجوماً على الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” بداعي الفبركة.

واعتذرت الممثلة أمل عرفة من السوريين، عن استهزائها بآلام السوريين وأوجاعهم، بعد أن وصلها كم هائل من الرسائل المعترضة على الحلقة.

وكتبت عرفة على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك “أعتذررررر لأي سوري فتحنا له جرحا أو ألماً بحلقة البارحة من مسلسل كونتاك .. وصلتني رسائلكم .. وقرأتها ..ولن أنشرها ليس لما تحتويه من شتائم “.

ويأتي اعتذار أمل عرفة بعد امتعاض عدد من الفنانين المعارضين واستيائهم من الحلقة مثل الممثلتين سوسن أرشيد وريم علي،

اللتان عبرتا على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك عن استيائهما من اللوحة التي مثلتها أمل عرفة.

وتابعت عرفة بمنشورها “الآن وبعد سنوات أعيد ما قلت ومن دمشق وليس من خارجها،

أكرر اعتذاري وأعيد قدم أصغر طفل سوري بسياسات الكون، ومن دمشق وليس خارجها .

وأنكرت أمل عرفة معرفتها بأن اللوحة ستمثل بهذه الطريقة حيث كتبت “لو أننا كممثلين عرفنا كيف سيتم مونتاج هذه اللوحة وربط الأحداث ببعضها سيكون على هذا الشكل لكنا طالبنا بعدم عرضها من الأساس، أعتقد أنه كان من حق الألم السوري أن تحذف هذه اللوحة جملةً وتفصيلاً حفاظاً على مشاعر السوري أينما كان وكيفما كانت مواقفه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.