عاجل: تصريح هام من وزير الدفاع التركي حول إدلب

29 مايو 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

أخبار تركيا بالعربي

توقع وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، اليوم الأربعاء، أن تستخدم روسيا تأثيرها على النظام السوري من أجل وقف الهجمات على محافظة إدلب.

وقال “آكار” في بيان لوزارة الدفاع التركية -بحسب وكالة أنباء “الأناضول”-: “روسيا لديها اتصالات مختلفة وتعمل في هذا الصدد”.

وأكد وزير الدفاع التركي، أننا “نواصل اتصالاتنا مع روسيا من أجل تحقيق الاستقرار، ووقف إطلاق النار بإدلب في أقرب وقت”.

وأضاف “آكار”: أن النظام السوري يستمر في مهاجمة المنطقة برًا وجوًّا، ما دفع الآلاف من النساء والأطفال والمسنين إلى مغادرة منازلهم، واصفًا ذلك بـ”المأساة”.

وتشهد المنطقة تصعيدًا من قِبَل قوات الأسد والطيران الحربي الروسي، منذ 26 من أبريل/نيسان الماضي، وازداد القصف بوتيرة أكبر، خلال اليومين الماضيين؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة مئات المدنيين.

أردوغان وترامب يبحثان قضايا ثنائية وإقليمية و”إس 400″

في اتصال هاتفي اتفقا خلاله على إجراء لقاء بينهما على هامش قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في اليابان (28 و29 يونيو/ حزيران المقبل)

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب قضايا ثنائية وإقليمية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الرئيسين، اليوم الاربعاء، بحسب ما نشره رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون على حسابه بموقع تويتر.

وجدد أردوغان في الاتصال الهاتفي مقترحه لتشكيل فريق عمل مشترك بخصوص منظومة الدفاع الصاروخي إس -400 المخطط أن تستلمها تركيا من روسيا وذلك كضرورة للأمن القومي التركي.

كما رحب الرئيس التركي بإلغاء الرسوم الإضافية الأمريكية على قطاع الصلب لتركيا، مؤكدًا أن ذلك القرار من شأنه أن يسهم في تحقيق هدف التجارة الثنائية البالغ 75 مليار دولار.

وأشار ألطون إلى أن الرئيسين اتفقا على إجراء لقاء بينهما على هامش قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في اليابان (28 و29 يونيو/ حزيران المقبل).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.