رجل مسن في كفرنبل يودع منزله بطريقة مؤثرة قبل تهجيره (فيديو)

29 مايو 2019آخر تحديث :
رجل مسن في كفرنبل يودع منزله بطريقة مؤثرة قبل تهجيره (فيديو)

تركيا بالعربي

رجل مسن في كفرنبل يودع منزله بطريقة مؤثرة قبل تهجيره

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثر، لرجل مسن من بلدة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي، وهو يودع منزله قبيل نزوحه، بسبب الهجمات المتواصلة من قبل طائرات النظام الحربية وحليفه الروسي.

وأظهر المقطع الرجل المسن وهو يقبل باب بيته مردداً عبارة (بخاطرك يا دار … بخاطرك يا دار) قبل أن يستقل سيارة شحن باتجاه مخيمات النزوح على الحدود مع تركيا.

وتفاعل نشطاء الثورة السورية مع فيديو الرجل المسن على صفحات التواصل الاجتماعي، ليصبح أيقونة جديدة تضاف إلى أيقونات الثورة السورية، مجسداً معاناة التهجير المتواصل في سوريا بسبب الحرب التي أعلنها نظام الأسد على الشعب السوري.

وتسببت حملة التصعيد العسكري الأخيرة لنظام الأسد، والتي ترافقت مع غارات جوية مكثفة من قبل طائرات النظام وحليفه الروسي بالإضافة إلى القصف المدفعي والصاروخي على أرياف إدلب وحماة، بنزوح عشرات آلاف المدنيين من هذه المناطق باتجاه الحدود السورية التركية.

وبحسب الأمم المتحدة فإن 270 ألف مدني تم تشريدهم خلال الشهر الجاري فقط، كما تم تعليق الأعمال الإنسانية وإيقاف الرعاية الطبية التي كانت تقدم لأكثر من 600 ألف شخص.

ويفترش معظم النازحين حقول أشجار الزيتون، في بلدات أطمة وقاح ودير حسن وكفرلوسين، وغيرها من القرى، ولا يحمل معظمهم سوى البطانيات وقطع من القماش يلفونها حول الأشجار لتصبح مأوى لهم، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وعدم توفر الغذاء الكافي لإطعام هذا العدد الكبير من النازحين.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.