عاجل: محور كبينة بريف اللاذقية

19 مايو 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي/ عاجل

الدرر الشامية: قصف عني>ف يستهدف محور كبينة بريف اللاذقية مع محاولة جديدة من قوات النظام للتقدم وسط اشتباكات عنيفة مع الثوار

تعزيزات من القوات الخاصة التركية تصل إلى الحدود السورية

أرسلت القوات التركية تعزيزات عسكرية إلى قواتها المنتشرة على الحدود الجنوبية لها مع سوريا.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، شبه الرسمية، السبت 18 من أيار، أن تعزيزات تضمن وحدا من القوت الخاصة التركية انطلقت من عدد من الثكنات في عموم تركيا.

ووصلت التعزيزات إلى قضاء قيرق خان في ولاية هاتاي جنوبي سوريا.

ونقلت “الأناضول” عن مصادر عسكرية، لم تسمها أن التعزيزات ستنتقل إلى وحدات الجيش التركي المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وتأتي التعزيزات في وقت تشهد فيه محافظة إدلب وأرياف حماة واللاذقية شمال غربي سوريا، حملة عسكرية تشنها قوات الأسد.

كما تأتي بعد عمليات أمنية شنتها “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، التي تصنفها تركيا “إرهابية”، في ريف حلب الشمالي ومحيط مدينة تل رفعت التي تعتزم تركيا إدخال دوريات عسكرية إليها.

وتعزز تركيا مواقعها على الحدود مع سوريا، إلى جانب قواتها المتواجدة في الداخل السوري في مناطق عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

ويتزامن إرسال التعزيزات مع استمرار العملية العسكرية لقوات الأسد في إدلب، إذ تحاول حاليًا السيطرة على قرية الكبانة بريف اللاذقية والتوغل في سهل الغاب، والتي سيطرت على عدة قرى منها، في الأيام الماضية.

وكانت قوات الأسد قد سيطرت في الأيام الماضية على عدة مناطق من يد فصائل المعارضة في ريف حماة، أبرزها بلدة كفرنبودة وقلعة المضيق في الريف الغربي وصولًا إلى بلدة الحويز في سهل الغاب.

ورغم تقدمها إلا أنها لاقت تصد من فصائل المعارضة، والتي اتجهت إلى استخدام الصواريخ المضادة للدروع لعرقلة تقدم الآليات والدبابات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.