تسجيل الدخول

عاجل: بيان من روسيا حول الشمال السوري

2019-05-19T17:41:29+03:00
2019-05-19T19:10:31+03:00
أخبار العرب والعالم
19 مايو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
Advertisements
عاجل: بيان من روسيا حول الشمال السوري

تركيا بالعربي

Advertisements

أعلنت روسيا اليوم الأحد أن الميليشيات المرتبطة بها توقفت عن إطلاق النار في الشمال السوري، وذلك بعد خسائر كبيرة مُنيت بها على تخوم إدلب في ريفَيْ حماة واللاذقية.

وذكر مركز المصالحة الروسي في سوريا أن الميليشيات توقفت عن هجماتها في إدلب، مؤكداً في الوقت ذاته أن الهجمات المسلحة ضد مواقعها في حماة واللاذقية وحلب ما زالت مستمرة.

وأضاف المركز أنه رصد 13 خرقاً لنظام وقف الأعمال القتالية منذ 18 أيار، موضحاً أن القصف أوقع إصابات في صفوف ميليشيات الأسد.

يأتي هذا الإعلان بعد خسائر فادحة تكبدتها الميليشيات المرتبطة بروسيا ونظام الأسد في ريفَيْ حماة واللاذقية، حيث سقط مئات العناصر قتلى ودُمِّر الكثير من آلياتهم وسط عجزهم عن مواصلة التقدم.

واعترف “سليمان شاهين” القيادي في ميليشيات النمر المدعومة روسيّاً اليوم بحجم الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم في معارك الشمال السوري، وأكد أن المنطقة تحولت إلى مستنقع استنزاف لهم.

وعرضت روسيا على الفصائل الثورية وقفَ إطلاقِ نارٍ شاملاً في إدلب، إلا أن عرضها قُوبل بالرفض واشترطت الفصائل انسحاب النظام من القرى التي تقدمت إليها مؤخراً لتحقيق ذلك، لتعلن اليوم عنه من طرف واحد.

يُشار إلى أن ميليشيات الأسد واصلت اليوم قصفها وهجماتها رغم الإعلان الروسي، حيث حاولت التقدم على محور “الكبينة” باللاذقية مستخدمة غاز الكلور السام، كما قصفت مدينتَيْ “جسر الشغور” و”خان شيخون” بالمدفعية، وأوقعت ضحايا في صفوف المدنيين.

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.