تسجيل الدخول

الجيش التركي يتخذ اجراء داخل سوريا

2019-05-19T15:18:49+03:00
2019-05-19T19:10:56+03:00
أخبار تركياتركيا والعرب
19 مايو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
Advertisements
الجيش التركي يتخذ اجراء داخل سوريا

تركيا بالعربي

Advertisements

شنت القوات التركية أمس السبت ضربات جوية ومدفعية على مواقع ميليشيات الحماية في مدينة تل رفعت ومحيطها شمالي حلب وذلك رداً على هجوم للميليشيات أودى بحياة 5 عناصر من الجيش الوطني السوري.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أمس أن الطيران الحربي التركي قصف مواقع لميليشيات الحماية في مدينة تل رفعت رداً على هجوم نفذته الميليشيات انطلاقاً من المدينة.

وكانت مصادر محلية أكدت مقتل 5 عناصر من الجيش الوطني السوري أثناء صد محاولة تسلل نفذتها ميليشيات الحماية على خطوط الجبهة بمنطقتي جبرين وكفر خاشر جنوبي أعزاز.

وفي سياق متصل أوضحت وكالة “الأناضول” أن الجيش التركي أرسل السبت تعزيزات عسكرية جديدة إلى قواته المنتشرة على الحدود مع سوريا تضمنت وحدات من القوات الخاصة انطلقت من عدد من الثكنات العسكرية في عموم تركيا.

ويأتي إرسال التعزيزات تزامناً مع التصعيد الذي تقوم به ميليشيات الحماية في منطقة تل رفعت، وسبق أن أعلنت تركيا عن استعدادها لشن عملية واسعة جديدة داخل الأراضي السورية للقضاء على الميليشيات.

يذكر أن ميليشيات الحماية تمكنت من السيطرة على مدينة تل رفعت بداية عام 2016 بعد معارك مع الجيش الحر وبدعم جوي روسي، وهجّرت منذ ذلك الحين نحو 250 ألف مدني من سكان المدينة.

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.