تسجيل الدخول

ماذا يفعل جيش الإ. سلام

2019-05-18T19:08:55+03:00
2019-05-19T02:33:09+03:00
أخبار العرب والعالم
18 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
ماذا يفعل جيش الإ. سلام

تركيا بالعربي

وسائل إعلام سورية: بينما تتعرض إدلب لحملة إبا دة رو سية.. شاهد ماذا يفعل مقا تلوا “جيش الإسلام”؟

فقد رصدت مجموعة صور نشرتها حسابات مُقرَّبة من “جيش الإسلام”، ما يفعله مقا تلوا الفصيل، في ظل تعرض المناطق المحرّ رة في إدلب وحماة لحملة إبا دة من روسيا و”نظام الأسد”.

وأظهرت الصور التي نشرها حسابات “أبناء جيش الإسلام” على “تويتر”، أحد الحسابات الرديفة للإعلام الرسمي للفصيل، المقا تلين وهم يتلقون دروسًا من كتابٍ لقائده، عصام بويضاني.

وقال الحساب بحسب موقع الدرر الشامية : “درس الشيخ أبي عماد قائد (جيش الإسلام) في قطاع غصن الزيتون، يشرح فيه كتاب إعداد القادة للشيخ عصام بويضاني أبي همام حفظه الله”.

وكان “جيش الإسلام”، وقع اتفاقية مع “نظام الأسد” برعاية روسيا في أبريل/نيسان عام 2018، سلّم بموجبها السلاح الثقيل، وخرج إلى مناطق ريف حلب الشمالي، بعد أن قضى على الفصائل الثورية في الغوطة الشرقية.

وبعد أقل من الخروج من الغوطة بعام، كان أول ما فعله “بويضاني”، هو إصدار كتاب “إعداد القادة.. صفات، واجبات، حقوق”، فيما انضم الفصيل لـ”الجيش الوطني” ونشط بمناطق “غصن الزيتون”.

وأثار كتاب قائد “جيش الإسلام” بعد إصداره موجة من الجدل والغضب بسبب التوقيت الذي تم الإعلان عنه، فيما انتقده آخرون كونه خرج من شخصية لم تستطع الحفاظ على منطقة محررة من النظام، وفق قولهم.

b1 1 - تركيا بالعربي
b2 1 - تركيا بالعربي
b3 - تركيا بالعربي

الجيش الوطني يرسلُ تعزيزاتٍ عسكريَّةٍ إلى إدلبَ لصدِّ هجمات النظام (فيديو)

أرسلت فصائل الجيش الوطني العامل في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون في ريف حلب الشمالي فجر اليوم السبت، تعزيزات عسكرية للقتال إلى جانب الفصائل الثورية في حماة وإدلب.

وقال مراسل “شبكة الدرر الشامية”: إنَّ عدَّة سيارات عسكرية تابعة لفصيل “شهداء بدر” قد دخلت إلى محافظة إدلب عبر معبر الغزاوية الفاصل بين مناطق درع الفرات في ريف حلب ومحافظة إدلب.

وتداول ناشطون مقطع فيديو مصورًا يظهر عدَّة سيارات عسكرية محملة بعشرات العناصر وهي تدخل إلى محافظة إدلب، بهدف المشاركة في المعارك الدائرة في ريف حماة الشمالي.

وسبق هذا الرتل دخول كتيبة مجاهدي الشرقية التابعة لجيش الشرقية وهي مؤلفة من عدَّة مجموعات من نفس المعبر للمشاركة بالقتال على محاور ريف حماة.

ومن جانبها قالت صفحة “إحتيملات نيوز” المختصة بنقل أخبار المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل درع الفرات: إنَّ الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني قد أرسل 500 مقاتل من قواته إلى محافظة إدلب لمساندة الفصائل الثورية في صدِّ تقدم قوات النظام شمال وغرب حماة.

يُذكر أن “أبا محمد الجولاني” القائد العام لهيئة تحرير الشام، قد صرح في وقت سابق بأن الهيئة مستعدة للتعاون مع فصائل درع الفرات والسماح لهم بالدخول إلى مناطق سيطرتها بهدف صدِّ تقدم قوات النظام عقب الحملة العسكرية الأخيرة التي تشهدها محافظتي حماة وإدلب.

وتسيطر فصائل “درع الفرات” على منطقة في ريف حلب الشمالي تمتدُ من جرابلس في الريف الشمالي الشرقي إلى عفرين في الريف الشمالي الغربي، بينما تسيطر هيئة تحرير الشام مع فصائل الجبهة الوطنية للتحرير وجيش العزة وغيرهم على إدلب وأرياف حلب الغربي وحماة الشمالي واللاذقية الشمالي الشرقي.

ويشهد ريف حماة حملة عسكرية من نظام الأسد مدعومة من طيران الاحتلال الروسي منذ نهاية نيسان/أبريل، وسط صمود أسطوري من فصائل الثوار.

المصدر: الدرر الشامية


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • مومن ال فرعون

    كانت شكوكنا منذ فجر الربيع السوري في محلها حول كثرة المجموعات والفصائل ولكن حول هذا الفصيل اكثر كون موسسيه رحمة الله على من قضى منهم كانوا من السوريين المقيمين في ما يسمى السعودية ولا بد ان يقعوا تحت تاثير حكامها من الاسرة المزروعة عند الحرمين لحماية مصالح الغرب ولطعن كل مسلم ومومن يرون من ظهره غرة هذه الاسرة ملتحمة مع كل عدو بل هم اصهار مع نصيريي سوريا ومع اسرة الخنا والخيانة فيها

  • غوطاني حر

    لولا انني احترم الشهر الفضيل لملئت وجوههم بال (؟؟؟)

    فصيل استباح دماء اهل الغوطة ونكل بهم في سجونه عار عليه ان يبقى على ماهو عليه

    هذا الفصيل مستعد ان يخون تركيا لمصالحه الشخصية فهو مازال فصيل يتبع للاجندة السعودية التي ما زالت الان الان تحاول تدمير تركيا

    سحقا لهم قاتلكم الله ايها العملاء للاستخبارات السعودية واللاماراتية