مدينة تل رفعت

17 مايو 2019آخر تحديث :
مدينة تل رفعت

تركيا بالعربي

أوضح رئيس المجلس المحلي في مدينة تل رفعت شمال حلب محمود عليطو حقيقة الإشا عات التي تم تداولها مؤخراً عن وجود صفقة روسية تركية لمقا يضة المدينة بمناطق من إدلب وحماة.

وأكد “عليطو” في حديث لـ”نداء سوريا” أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، فالشعب السوري خرج بالثو رة بهدف تخليص سوريا من الحكم الاستبد ا دي وليس من أجل تحرير قرية أو مدينة أو منطقة.

وحول موقفهم من تلك الاتفاقية -إن تمت- قال عليطو: “نحن لا نقبل أن نستبدل تل رفعت أو أيّ منطقة مغت>صبة من قِبَل ميليشيات الحماية بأي قطعة أخرى من أراضي سوريا لأننا نعتبرها جميعها أراضينا، ونطالب بتحر يرها من أيّ محتل لها”.

وأضاف: “أهالي تل رفعت جربوا النزوح لثلاث سنوات ولا يمكن أن نقبله لغيرنا كي نعود إلى أراضينا”، مشدداً على رفضهم لهكذا اتفاقيات أو المشاركة فيها.

وأشار “عليطو” إلى أن الوضع الحالي لمدينة تل رفعت يخضع لتجاذبات من غير المعروف إلى أين ستصل، فقد وردت معلومات عن قيام النظام السوري باستبدال عناصر ميليشيات الحماية بآخرين يتبعون له.

يُذكر أن رئيس اللجنة العسكرية في وفد قوى الثورة بمفاوضات جنيف العقيد فاتح حسون نفى مؤخراً الأنباء التي تداولتها صفحات محسوبة على النظام السوري وميليشيات الحماية حول وجود صفقة بين روسيا وتركيا لتبادل مناطق النفوذ في إدلب وتل رفعت، مؤكداً أنه لا توجد أيّ دلائل سياسية أو ميدانية من هذا القبيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.