عاجل: مفاجأت كبيرة داخل قرية الحويز في سهل الغاب شمال غرب سوريا

16 مايو 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

تلقى نظام الأسد فجر اليوم الخميس ضر بة مو جعة داخل قرية الحويز في سهل الغاب، بعد أن نجحت الفصائل السورية في استدراجه إليها.

وقالت مصادر ميدانية إن الفصائل السورية نفذت عملية إنغما سية مباغتة على نقاط تمركز قوات النظام داخل القرية، وذلك بعد ساعات من دخولهم إليها.

وأكدت المصادر أن أكثر من 15 عنصرًا من قوات النظام قت>لوا خلال العملية، في حين نجح الثوار من الانحياز من القرية بسلام، الأمر الذي سبب إرباك كبير بين صفوف قوات النظام .

وشهدت بلدة الحويز أمس معار ك عنيفة تمكن خلالها الثوار من قتل أكثر من 35 قتيلًا لقوات النظام وميليشيات وإصابة العشرات بالإضافة لتدمير دبابتين و 14 آلية عسكرية.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير ظهر الأمس عن تدمير رشاش عيار 23مم وسيارة عسكرية مليئة بالعناصر بعد استهدافها بصاروخ موجه داخل القرية، إضافة لدبابتين وعدة سيارات اخرى على محاور سهل الغاب المشتعلة.

وكانت الفصائل الثورية قد أوقعت صباح الأمس قوات النظام بكمين محكم داخل قرية ميدان غزال، وذلك عبر استدراجهم إلى القرية واستهدافهم بالرشاشات الثقيلة ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات العناصر.

وتشهد منطقة سهل الغاب معارك عنيفة بين الفصائل الثورية من جهة وقوات النظام من جهة أخرى، حيث تلقت الأخيرة خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، في ظل صمود ومقاومة شرسة تبديها الفصائل المقاتلة غرب حماة.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.