;

عاجل: معبر باب السلامة يعلن عن التعليمات التنفيذية لإجازة عيد الفطر للسوريين في تركيا 2019

آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 2:59 مساءً
عاجل: معبر باب السلامة يعلن عن التعليمات التنفيذية لإجازة عيد الفطر للسوريين في تركيا 2019

تركيا بالعربي / خاص

قال مدير معبر باب السلامة العميد قاسم القاسم أن إجازات عيد الفطر للسوريين في تركيا 2019 ستبدأ من الغد الجمعة 17/5/2019.

وتابع السيد القاسم أن فترة إجازة العيد طويلة جداً، حيث تم دمج إجازة العيدين مع بعضهم البعض ليصصبح تاريخ أخر يوم للعودة من سوريا إلى تركيا بتاريخ 1/11/2019.

وأضاف السيد القاسم أن هناك فترة شهر سيمنع عودة أصحاب إجازات عيد الفطر وهي من تاريخ 19/7/2019 إلى تاريخ 19/8/219 وذلك بسبب انشغال المعابر بالقادمين من تركيا الى سوريا في اجازة عيد الاضحى المبارك.

وعن التعليمات التنفيذية فقد قال العميد القاسم أن الجانب التركي وافق فقط لاصحاب الكملك الحديث الأصفر بالدخول في إجازات العيد، بينما حاملي الكملك الأبيض القديم فإنه ما زال حتى اللحظة يتم دراسة الأمر من قبل إدارة الهجرة التركية.

كما أنه من غير المسموح لحاملي الجنسية التركية من السوريين وحامل يالاقامات من الدخول في اجازة عيد الفطر عبر معبر باب السلامة.

أما الأطفال ما دون الثامنةعشر فيجب عليهم القدوم مع والديهم حصراً، أو في حال قدومهم مع والدتهم فيجب عليهم أخذ موافقة من ولي الأمر من خلال النوتر في تركيا، ويجب أن يجلبوا كرت اللقاح لكل من هم دون سن 15 عام.

وعن اذن السفر فقال العميد قام القاسم أن إذن السفر مخصص فقط للتنقل بين الولايات التركية وغير مطلوب في الدخول عبر المعبر.

ونوه العيد القاسم إلى أن الحجز يجب أن يكون لكل أفراد العائلة ، وبالتالي يجب أن تحجز حجز لك وحجز لزوجتك وحجز لكل فرد من أطفالك، كما نوه إلى ضرورة أن تكون البيانات صحيحة 100% وبدون أي خطأ.

ويجب التأكد من الاختام من الجانب التركي حتى يمكنك العودة إلى تركيا.

وأضاف العميد القاسم إلى أنه لن يسمح لأحد بالعودة الى تركيا الا بالمواعيد التي حددها هو بنفسه أثناء الحجز.

هذا وسيتم الاعلان عن موعد موقع حجز الموعد غدا الجمعة.

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل القرارات الجديدة لحظ صدورها:

المصدر: تركيا بالعربي

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-05-16
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi