;

عاجل: تصعيد من قبل قوات النظام السوري

آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 9:31 مساءً
عاجل: تصعيد من قبل قوات النظام السوري

أخبار تركيا بالعربي

في تصعيد خط.ير من قبل النظام السوري فقد قالت وسائل إعلام سورية أن 3 مدنيين قضوا نحبهم  معظمهم أطفال.

وقد أص>يب ٱخرون بجر وح اليوم الخميس، جراء استمرار نظام الأسد وحليفته روسيا في تصعيد هم العسكري على محافظة إدلب.

وقال مراسل “شبكة الدرر الشامية” في إدلب إن طفلين ق>تلا جراء استهداف طيران النظام الحربي بالصواريخ وسط مدينة حاس في ريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسلنا أن مدني قت>ل وأصي>ب ٱخرون بجر وح جراء استهداف قوات النظام بقذائف المدفعية قرية تل كرسيان شرق معرة النعمان في الريف الجنوبي من إدلب.

في حين تعرضت مدينة خان شيخون وعدة قرى في ريف إدلب الجنوبي لقصف جوي وصاروخي مماثل، ما أسفر عن دمار واسع طال منازل المدنيين دون ورود أنباء عن إصابات.

وتشهد المنطقة منزوعة السلاح شمال سوريا منذ عدة أشهر إلى الآن، حملة قصفٍ جويّ وصاروخيّ مكثّف تشنّها روسيا و”نظام الأسد”؛ ما أسفر عن مق>تل وإصابة مئات المدنيين ونزوح أكثر من نصف مليون إنسان المناطق المستهدفة بحسب فرق الإحصاء المحلية.

تحييد العشرات من قوات النظام السوري

أعلن تنظيم الدولة تحييد العشرات من قوات الأسد في هجو م مباغت على مواقعه في بادية تدمر بريف حمص.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم: إنَّ قوات الأسد فقدت 21 عنصرًا من جنودها وثلاث آليات في هجو م على ثكنة عسكرية جنوب غربي تدمر تم على مرحلتين.

وأوضحت الوكالة : إنَّ “عناصر التنظيم استهد فوا ثكنة عسكرية لقوات النظام بالقرب من واحة “الصوانة” جنوب غرب تدمر بريف حمص، ممّا أدى إلى تحييد ثمانية عناصر في صفوف قوات النظام وأسر عنصر آخر”.

وأضافت “بعد وصول مؤازرة من قوات النظام للثكنة العسكرية، استهدف عناصر التنظيم المؤازرة وقتلوا 12 عنصرًا ودمَّروا ثلاث آليات لهم”.

ويشهد الجيب الممتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور عمليات خاطفة من تنظيم الدولة ضدَّ قوات الأسد وميليشيات قسد ما يؤدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. وفق ما نقلته شبكة الدرر الشامية.

أسفرت هجمات شنها تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حمص الشرقي وريف دير الزور الشرقي خلال الساعات الـ48 الأخيرة عن سقوط 35 قتيلا على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، حسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت. وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أكد الجمعة على ضرورة تطبيق اتفاق إدلب الخاضعة لسيطرة تنظيمات جهادية.

أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت 35 قتيلا على الأقل في صفوف قوات النظام وموالين لها في البادية السورية، في حصيلة هي “الأعلى” منذ إعلان سقوط “الخلافة”، خلال هجمات شنها تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية “قتل 27 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم أربعة ضباط كبار، جراء هجمات شنها تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حمص الشرقي” في البادية السورية.

ثم أفاد المرصد السبت بمقتل “ثمانية آخرين من قوات النظام بينهم ضابطان” في هجوم مماثل شنه التنظيم قبل يومين في ريف دير الزور الشرقي في البادية السورية.

في ريف حمص الشرقي، وقعت الهجمات التي تخللتها اشتباكات عنيفة حسب المرصد شرق مدينة السخنة وتسببت بمقتل ستة من مقاتلي التنظيم.

وتبنى التنظيم المتطرف عبر بيان نشرته وكالة دعائية تابعة له ليل الجمعة السبت على تطبيق تلغرام تنفيذ الهجوم في ريف حمص الشرقي.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-05-16 2019-05-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi