;

عاجل: ارتباك في صفوات قوات النظام السوري

آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 8:15 مساءً
عاجل: ارتباك في صفوات قوات النظام السوري

تركيا بالعربي

بعد وقو عِهم في مصيد ة الجيش السوري الحر… تخبطٌ وارتباكٌ غير مسبوقين بصفوف قوات الأسد على جبهات حماة

قالت وسائل إعلام سورية أن جنود النظام السوري المتقدمين إلى سهل الغاب في ريف حماة الغربي أصيبوا بحالة من اليأس والذ عر نتيجة الكمائن الكثيرة التي وقعوا بها أثناء تقدُّمهم إلى نقاط الفصائل، والتي أود ت بحياة العشرات منهم.

وأفادت مصادر ميدانية بأن فصائل المعارضة السورية تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد والميليشيات الموالية على محور ميدان غزال والحويز والكركات بريف حماة منذ صباح اليوم.

وذكرت المصادر أن ميليشيات النمر التابعة لسهيل الحسن أعطت أوامر للواء القدس، بالتقدُّم على محور بلدة الحويز خوفًا من الكما ئن الكثيرة التي أعدَّها الثوار في المنطقة ثم ما لبثت الأخيرة أن استنجدت بقادتها طالبين منهم الانسحاب والتراجع من هذا المحور بعد أن تكبَّدوا خسائر فادحة.

وأكدت المصادر أن حصيلة قتلى ميليشيات الأسد منذ صباح اليوم في عملية السيطرة على قرية الحويز الصغيرة بلغت أكثر من 35 قتيلًا و عشرات الجرحى بالإضافة لتدمير دبابتين و ١٤ آلية عسكرية.

وأشارت إلى أن حالة من التخبط والخوف في صفوف ميليشيات النظام تسود على جبهات ريف حماة حيث تبدو حالة المراوحة بالمكان واضحة في المشهد الميداني والعسكري أمام صمود الفصائل الثورية والتي تتبع تكتيكات الكر والفر لتنهك قوات النظام وتتجنب ضربات الطيران الروسية المكثفة.

ويذكر أن الإعلامي السوري “فراس كرم” كشف الاثنين الفائت عن إعدام مخابرات نظام الأسد لعناصر من ميليشياته رفضت التوجه إلى جبهات القتال مع الثوار في ريفي حماة وإدلب.

وقال “فراس كرم” على حسابه تويتر: “ميليشيات المخابرات الجوية في الجرنية غرب حماة أعدمت صباح اليوم 3 عناصر شبيحة من ريف دمشق بتهمة رفض الأوامر العسكرية”.

المصدر: الدرر الشامية

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-05-15 2019-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi