تسجيل الدخول

عاجل: أخر التطورات في غربي حماة

15 مايو 2019آخر تحديث : منذ شهرين
عاجل: أخر التطورات في غربي حماة

تركيا بالعربي

“الوطنية للتحرير” تحصد 11 آلية للميليشيات الروسية وعدد كبير من القت>لى غرب حماة

قالت وسائل إعلام سورية أن الجبهة الوطنية للتحرير تمكنت من تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية للميليشيات المرتبطة بروسيا أثناء صد محاولة تقدمها باتجاه مناطق سهل الغاب غرب حماة، كما ألحقت بها خسا ئر بشر> ية فادحة.

و ذكرت مصادر خاصة لموقع “نداء سوريا” أن مقاتلي الجبهة الوطنية دمّروا اليوم 11 آلية للميليشيات المرتبطة بروسيا التي حاولت التقدم على محوري الحويز والعريمة وذلك باستخدام صواريخ مضادة للدروع.

وأوضحت أن آليات الميليشيات المدمرة كانت عبارة عن دبابتين وسيارتين من نوع “زيل” ومدفعين 23 محملين على سياراتين، إضافة لـ 5 عربات دفع رباعي تم تدميرها دفعة واحدة بصاروخ فاغوت.

ونفت المصادر تقدم الميليشيات باتجاه بلدة الحويز موضحة أن الاشتباكات ما زالت في جنوبها وكذلك فشلت في التقدم باتجاه العريمة بعد انسحاب المجموعات المتقدمة تحت ضربات الثوار.

و بلغت خسائر المليشيات البشرية اليوم أكثر من 20 قتيلاً بعد سحق مجموعة كاملة على الأطراف الجنوبية لبلدة الحويز إضافة لإيقاع إصابات مباشرة أثناء ملاحقة فلولهم الهاربة بالقناصات وبيّنت المصادر أن جث>ث الم]ليشيات مازالت تملأ أطراف البلدة.

يشار إلى فشل محاولات تقدم الميليشيات المرتبطة بروسيا اليوم أيضاً على محور الكبينة شمال اللاذقية بعد تكبدها خسائر جسيمة أجبرت المجموعات المهاجمة على التراجع مع عجزها عن سحب ج>ثث قتلاها.

تركيا.. تحييد قيادية بمنظمة “بي كا كا” الإرهابية

مدرجة على “القائمة الزرقاء” للمطلوبين وذلك خلال عملية في 30 أبريل/نيسان الفائت

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الثلاثاء، تحييد المسؤولة في الجبهة الشرقية بمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، “عقيدة أوزتكين” خلال عملية أمنية جرت في 30 أبريل/نيسان الفائت.

وأوضح بيان صادر عن الداخلية التركية، أن أوزتكين كانت من ضمن الإرهابيين الستة الذين تم تحييدهم خلال عملية أمنية في 30 أبريل/نيسان الفائت بولاية سيعرت شرقي البلاد.

وأضاف البيان، أن أوزتكين كانت قد أدرجت على “القائمة الزرقاء” للمطلوبين، حيث تم رصد 1.5 مليون ليرة تركية لمن يدلي بمعلومات تقود لإلقاء القبض عليها.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة “بي كا كا” الإرهابية وملاحقة عناصرها داخل البلاد وشمالي العراق،

ردا على هجمات إرهابية تنفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر انطلاقا من الأراضي العراقية، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.