;

داعية سعودي: العاهل السعودي وولي العهد ينظرون إلى أردوغان على أنه عدو السعودية

آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 8:52 صباحًا
داعية سعودي: العاهل السعودي وولي العهد ينظرون إلى أردوغان على أنه عدو السعودية

أخبار تركيا بالعربي

بات من الواضح للعيان ذلك الحقد الذي يكنه البعض للرئيس أردوغان بسبب عدم تغاضيه عن كشف الحقيقة في قضية خاشقجي، وعدم الرضوخ للمساومات لكي يتوقف عن ملاحقة الجناة الحقيقيين.

واخر حلقة من هذا المسلسل يكسف عنها الداعية السعودي صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة،

حيث فجر مفاجأة تمثلت في الكشف عن موقف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأقرَّ “المغامسي” بنفسه في برنامجه اليومي “منابر النور” المذاع على قناة “MBC” السعودية، بأن الملك سلمان، ومحمد بلن سلمان ينظرون إلى “أردوغان” على أنه عدو للمملكة العربية السعودية.

وادعى الداعية المُقرَّب من محمد بن سلمان، السبب إلى أن “أردوغان كل آن وحين يعرّض بولاة أمرنا وقادتنا وبلادنا وأفعالنا ويحاول أن يسلب هيبة الإسلام منا”، لذلك فهو “عدو صريح للسعودية”.

وأرجع “المغامسي” الأمر إلى مسائل سياسية عديدة على حد وصفه، وهي اتهامه لـ”أردوغان” باستغلال الدين من أجل الوصول إلى الحكم، واستخدامه ملف الصحفي جمال خاشقجي، من أجل التحريض ضد السعودية.

وتابع المغماسي، بقوله: “المملكة هي حصن المسلمين ومحفوظة بمفهوم الحديث النبوي الشريف، حيث أخذ النبي على ربه عهدًا على أن المسلمين يمكن أن يقتتلوا بينهم لكن ألا يسلط عليهم عدوًا يستبيح بيضتها يعني ملاذها وحصنها”.

يشار إلى أن حلقة “المغامسي” تم تخصيصها للحديث عن “أردوغان”، وهي تأتي ضمن الحرب الإعلامية التي تقودها السعودية ضد تركيا.

ويرى محللون ومراقبون محايدون أن السبب الحقيقي لهذه الكراهية إنما تعود إلى عدم قبول أردوغان لأي مساومات من قبل السعودية للكف عن مطالبته بمعرفة الجناة الحقيقيين في قضية خاشقجي والتي تشير إلى أسماء كبيرة في المملكة.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-05-15 2019-05-15
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi