تصريح خاص من معبر باب الهوى حول إجازة عيد الفطر 2019

14 مايو 2019آخر تحديث :
بيان هام
بيان هام

تركيا بالعربي / خاص

بعد دقائق من إعلام معبر باب السلامة موافقة الجانب التركي على إجازات عيد الفطر السعيد للسوريين في تركيا، حتى تواردت عشرات الرسائل إلى موقع تركيا بالعربي للأستفسار عن معبري جرابلس وباب الهوى السوريين.

معبر باب الهوى

وعلى الفور أتصلت تركيا بالعربي بالأستاذ مازن علوش وهو الناطق الإعلامي في معبر باب الهوى وقد أكد تلقيهم موافقة من الجانب التركي حول إجازات العيد.

وقال الأستاذ علوش في تصريح خاص لموقع تركيا بالعربي أن السبب الذي دفعهم للتريث قليلاً هو إنتظارهم للتعليمات التنفيذية من قبل الجانب التركي المرافقة للموافقة حتى يتم الاعلان عنها دفعة واحدة.

والمقصود بالتعليمات التنفيذية من هو المسموح له بالسفر ومن هو الغير مسموح له، ومن هذه الأمثلة هل يحق لحاملي الكملك الأبيض القديم ووثيقة السفر الاستفادة من إجازة العيد مثلاً.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة ببأستاذ علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بالقرارات اللاحقة الخاصة باجازات العيد:

معبر جرابلس

كما علمت تركيا بالعربي من مصدر خاص أن معبر جرابلس الحدودي قد تلقى هو أيضاً موافقة الجانب التركي على إجازات العيد.

وقد نشر المعبر عبر قناته على تيلجرام منشوراً قال فيه:

أهلنا الكرام لاتكونوا ضحية بعض الصفحات التي تنتحل صفة معبر جرابلس الحدودي الرسمية، من خلال انجراركم وراء الشائعات التي يتم تداولها ونقلها عبر هذه الصفحات ..

خبر الموافقة على منح السوريين إجازة في عيد الفطر هو أمر طبيعي .. وتم استغلاله ..
كما وتم إعلامنا من قبل الجانب التركي بإمكانية إطلاق موقع الحجز خلال الساعات القريبة القادمة أو غداً وسنقوم بنشره مباشرةً على قناتنا في تلغرام وصفحتنا الرسمية في فيس بوك وننوه أن هذه هي الصفحة الرسمية لمعبر جرابلس الحدودي ولا يوجد غيرها.

صفحة معبر جرابلس الحدودي على فيس بوك : https://www.facebook.com/Jarablus.Crossing/

معبر باب السلامة

من جهة ثانية كان قد أصدر معبر باب السلامة السوري الحدودي بياناً حول إجازة عيد الفطر للسوريين في تركيا، حيث أعلن أنه تم الموافقة على إجازات عيد الفطر السعيد للسوريين في تركيا.

وجاء في البيان الذي تلقت تركيا بالعربي نسخة منه:

إلى أهلنا السوريين في تركيا

نعلمكم بأنه تمت الموافقة على زيارات العيد.

هذا وسنوافيكم بالتفاصيل قريباً جداً فور ورودها وذلك عبر المعرفات الرسمية للمعبر.

من جهته قال الأستاذ والإعلامي علاء عثمان والمتخصص بالشأن التركي أن القرار الجديد هو موافقة من الجانب التركي وما زلنا بانتظار التعليمات التنفيذية كما أعلن المعبر.

وتابع الأستاذ عثمان أنه حتى اللحظة لم يعرف ما هو المسموح وما هو الممنوع ولم يعلن عن رابط حجز المواعيد:

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة ببأستاذ علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بالقرارات اللاحقة الخاصة باجازات العيد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.