تسجيل الدخول

عاجل: رسالة مطمئنة للسوريين في إدلب

2019-05-14T18:08:42+03:00
2019-05-15T09:13:15+03:00
أخبار العرب والعالم
14 مايو 2019آخر تحديث : منذ شهرين
عاجل: رسالة مطمئنة للسوريين في إدلب

تركيا بالعربي

استبعد رئيس الائتلاف السوري المعارض، عبد الرحمن مصطفى، عملية عسكرية شاملة لقوات الأسد وروسيا على منطقة إدلب.

وقال مصطفى لوكالة “الأناضول” التركية اليوم، الثلاثاء 14 من أيار، إن المنطقة تضم عددًا كبيرًا من فصائل “الجيش الحر” المجهزين، وهو مكانهم الأخير، فلن يكون سهلًا التقدم، وروسيا تدرك ذلك.

وأضاف أن “خيارات فصائل الجيش الحر والجيش الوطني هي المقاومة ومنع الاجتياح الكبير (…) لم يعد هناك خيارات، ستقاوم الفصائل”.

وتعتبر إدلب آخر مناطق خفض التصعيد وستكون عصية على روسيا والنظام السوري وستستمر المقاومة فيها حتى النهاية، بحسب رئيس الائتلاف.

وأرجع مصطفى سبب الحملة العسكرية على إدلب إلى مكاسب سياسية تريدها روسيا.

واعتبر أن التصعيد الأخير له عدة أبعاد من بينها “التوافقات الدولية الجارية بخصوص العملية السياسية، واللجنة الدستورية، والمباحثات التركية حول شرق الفرات مع واشنطن”.

وصعد النظام السوري بمساندة الطيران الجوي الروسي من حملته العسكرية على إدلب وريفها وريف حماة الشمالي، تجسد في قصف مكثف من الطائرات الحربية وتقدم بري.

ووثق فريق “منسقي الاستجابة”، ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين للحملة العسكرية، بين 2 من شباط وحتى 13 من أيار، إذ قتل 455 مدنيًا بينهم 139 طفلًا وطفلة، موزعين على المناطق: إدلب 334 مدنيًا بينهم 113 طفلًا، حماة 108 مدنيين بينهم 22 طفلًا، وحلب 11 مدنيًا بينهم ثلاثة أطفال، واللاذقية مدنيان بينهم طفل.

في حين بلغ عدد النازحين من المنطقة منذ 2 من شباط وحتى أمس، 474834 شخصًا بحسب التقرير.

ولا يزال مصير المنطقة مجهولًا في ظل استمرار التصعيد العسكري من قبل قوات الأسد وروسيا، تزامنًا مع اكتفاء المجتمع الدولي بتصريحات توصف بالخجولة حول المنطقة.

في حين بدأت تركيا، التي تعتبر الدولة الضامنة لاتفاق سوتشي مع روسيا، خلال اليومين الماضيين بالتحرك سياسيًا لإيقاف الحملة العسكرية، عبر اتصالات بين رؤساء وزراء دفاع روسيا وتركيا.

المصدر: عنب بلدي


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • مومن ال فرعون

    قال تعالى عن اهل الخياتة والنفاق ممن يغمز او ينتقد ناهيك عمن يتطاول الى الطعن في سياسة الرئيس الطيب رجب الطيب اردغان وحكومته وتركيا التي اوت اربعة ملايين لاجي من سوريا المنكوبة فقط

    لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون

    وقال تعالى
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

    وقال سبحانه ” انما المومنون اخوة”

    عن عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه “خِيَارُ أَئمَتكُمْ الَّذينَ تُحِبُّونهُم ويُحبُّونكُم”

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركيا
    وباكستان وحكام باكستان وقطر خاصة الرئيس رجب الطيب اردغان والرئيس عمران خان والامير تميم من كل سوئ اللهم انصرهم وانصر بهم وانسيئ لهم في اجالهم وبارك في اعمارهم اللهم نور قلبهم اللهم وانر دربهم اللهم وسدد ضربهم و اخز اللهم بهم عدوك وعدوهم واشف على ايديهم صدور قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصرهم وازرهم وعاونهم جميعا امين
    واجعلنا ممن ناصرهم وازرهم وعاونهم امين

  • قصي

    كلام فارغ، اليوم قصفت قوات الاحتلال الروسي سوق خضار عند جسر الشغور. لعنة اَللَّهِ تَعَالَىٰ على من عنده سلاح و لا يدافع عن الأبرياء.

  • حسن الأسود

    والله فيك الخير ،الإئتلاف لايمثل الشعب السوري ثلة محاصصات متسلقة لكن الله يمهل ولايهمل والله هوالغالب