تصريح من معبر جرابلس حول إجازات عيد الفطر للسوريين في تركيا

13 مايو 2019آخر تحديث :
أطفال لاجئين سوريين يدخلون تركيا من معبر باب السلامة
أطفال لاجئين سوريين يدخلون تركيا من معبر باب السلامة

خاص تركيا بالعربي

قال الناطق الاعلامي باسم معبر جرابلس الحدودي السوري مع تركيا انه حتى اللحظه لم يتم الاعلان عن موعد اجازات عيد الفطر للسوريين في تركيا.

وفي تصريح خاص لقناة صبرة تي في فقد قال الاستاذ محمد انه حتى المعبر التركي لم يتم اعلامهم متى سيتم اطلاق موعد اجازات عيد الفطر.

وأضاف ان القرار بيد الوزارة وهي لم تعلن حتى الان ولم تخبر المعابر التركية عن موعد اطلاق اجازات عيد الفطر .

ونوه الاستاذ محمد الى أن السوريين حاملي الجنسيه التركية فانه ليس لديهم اي ارتباط بموضوع اجازات العيد، حيث يحق لهم الدخول الى سوريا و العودة إلى تركيا متى شاؤوا بعد تقديم طلب اولي لهذا الامر.

من جهته قال الناشط السوري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا الاستاذ احمد صبرة لموقع تركيا بالعربي انه حتى اللحظه لم يتم الاعلان عن موعد اجازه عيد الفطر وبالتالي ليس لدينا أي علم بالتعليمات التنفيذية.

وأضاف صبرة أن هناك الكثير من الناس بدأت تسال هل الكملك الابيض القديم مسموح وهل وثيقة الكملك مسموحة وما الى ذلك من هذه الأسئلة.

وقال أنه للاجابة على كل هذه الاسئلة يجب علينا الانتظار حتى صدور قرار من قبل السلطات التركية بما يخص اجازة العيد و التعليمات التنفيذية المرفقة معها.

اقرأ أيضا: شائعات تنتشر حول إجازات عيد الفطر

تداولت مواقع اخبارية وبعض الصفحات أخبارا عن مصدر تركي لم تسمه عن قرب افتتاح روابط الحجز لإجازات العيد للسوريين على المعابر الحدودية.

ولم تتحدث تلك المواقع أي تفاصيل محددة عن موعد إطلاق موقع حجز مواعيد اجازات العيد للسوريين في تركيا، إلا أنها اكتفت بالقول نقلا عن ذلك المصدر أن رابط حجز مواعيد اجازات العيد سيتم إطلاقه خلال يومين.

الغريب في الأمر أن الترويج لفكرة إطلاق موقع اجازات العيد مضى عليه 4 أيام، وهو ما دفع السوريين لتكذيب تلك المصادر بحسب ما رصدت تركيا بالعربي في التعليقات.

تركيا بالعربي أجرت اتصالا مع السيد مازن علوش الناطق الإعلامي بإسم معبر باب الهوى للاستفسار عن حقيقة ما يتم تداوله من قبل بعض المواقع الاخبارية لكونه المسؤول المباشر والموثوق بما يتعلق باجازات العيد وهو على تواصل مباشر مع الجانب التركي.

وقد أكد الأستاذ علوش أن جميع المعابر السورية مع تركيا لم تتلقى أي تعليمات من الجانب التركي حول اجازات العيد حتى اللحظة، وأن لا أحد يعلم متى سيتم الإعلان عن موعد إجازة العيد والتعليمات التنفيذية المتعلقة به.

من جهته استغرب الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي من نشر مثل هذه الأخبار التي لم يثبت صدقها في الوقت الذي يعتبر هذا الامر بالغ الأهمية لألاف السوريين في تركيا.

اقرأ أيضا: معبر جرابلس يتحدث عن سبب تأخير اجازات العيد

قال معبر جرابلس الحدودي السوري مع تركيا سبب التأخير في الاعلان عن رابط حجز مواعيد اجازات العيد هو منح فرصة للطلاب والمعلمين من الاستفادة من موقع الحجز.

وتابع المعبر في تعليقه على أحد المنشورات الرسمية حول إجازة العيد أن كثير من المعلمين والطلاب لم يستطيعوا الاستفادة من  إجازة العيد في السنة الماضية.

وكان المعبر قد قال في منشور رسمي حول إجازة العيد:

أهلنا الكرام يقوم بعض ضعفاء النفوس بنشر مواقع الحجز الخاصة بالعام الماضي على أنها المواقع الخاصة بهذا العام ..

وطالب المعبر بحسب ما رصدت تركيا بالعربي من السوريين في تركيا لعدم الإنجرار وراء مايتم تداوله عن وجود رابط للحجز حتى اللحظة، حيث قمنا بإعلامكم سابقاً أنه سيتم نشر الموقع الرسمي هنا حين إنطلاقه شاكرين حسن صبركم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.