عاجل: اللجنة العليا للانتخابات التركية تصدر قرارها حول طلب المعارضة

13 مايو 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي/ عاجل

اللجنة العليا للانتخابات التركية ترفض طلب المعارضة إعادة كامل الانتخابات المحلية في إسطنبول بعد أيام من قرار أصدرته بإعادة انتخابات البلدية الكبرى فقط.

يتبع…

اقرأ أيضا: مرشح حزب اليسار الديمقراطي التركي ينسحب من انتخابات اسطنبول

مرشح حزب اليسار الديمقراطي التركي ينسحب من انتخابات اسطنبول

أعلن مرشح حزب معارض في تركيا انسحابه من الانتخابات على رئاسة بلدية اسطنبول المقرر إعادتها الشهر المقبل، في خطوة ستساعد على الأرجح أكرم إمام أوغلو الذي “فاز” بالتصويت في مارس.

وقال معمر إيدن مرشح حزب اليسار الديمقراطي في تغريدة نشرها على تويتر يوم الأحد “لقد انسحبت اليوم من الترشح لرئاسة بلدية اسطنبول عن حزب اليسار الديمقراطي”.

ونقلت محطة “إن تي في” التلفزيونية عن حزب اليسار الديمقراطي قوله إنه لن يدفع بمرشح بديل لإيدن في انتخابات يونيو.

وكان المرشح المعارض المنسحب، الذي وصف قرار اللجنة بإعادة انتخابات اسطنبول بأنه غير قانوني، قد جمع أكثر من 30 ألف صوت في التصويت الأصلي يوم 31 مارس.

إلى ذلك، لم يتضح بعد ما إذا كانت أصوات حزب اليسار ستدعم إمام أوغلو في انتخابات يونيو، لكن قواعد الحزبين الانتخابية من العلمانيين إلى حد كبير،

إلا أن عدة أحزاب صغيرة أشارت إلى أنها قد تدعم أكرم إمام أوغلو، مرشح حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة، اعتراضا على قرار إعادة التصويت.

وكان الانتصار المفاجئ لأكرم إمام أوغلو، مرشح حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة، في الانتخابات التي جرت في مارس، المرة الأولى خلال 25 عاما التي يخسر فيها حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان أو أسلافه السيطرة على اسطنبول.

وأُعلن إمام أوغلو فائزا برئاسة بلدية اسطنبول في شهر أبريل بتفوقه على رئيس الوزراء السابق ومرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم بعد أسابيع من المشاحنات بشأن النتيجة وعقب إجراء إعادة فرز جزئية.

وطالب بعدها أردوغان وحزبه بإلغاء الانتخابات بزعم وقوع مخالفات واسعة، وقضت اللجنة العليا للانتخابات يوم الاثنين بإعادة الانتخابات يوم 23 يونيو.

المصدر: رويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.