عاجل: واشنطن تطلب من مواطنيها عدم التوجه إلى العراق

12 مايو 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

أمريكا تطلب بشكل عاجل من مواطنيها عدم التوجه إلى العراق …هل هي بوادر حرب؟

طلبت الخارجية الأميركية من مواطنيها بعدم التوجّه إلى العراق …هل هي بوادر حرب؟

وافادت مصادر لسكاي نيوز عربية بأن تحذير السفارة الأميركية في العراق مرتبط بتصاعد التوتر وليس تحذيرا دوريا كما هو معتاد في مناسبات محددة.

وكانت أعلنت الإدارة الأمريكية للملاحة البحرية، أن إيران قد تستهدف سفنا تجارية أمريكية، بما يشمل ناقلات نفط، أثناء إبحارها عبر الممرات المائية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، أن قاذفات من طراز “بي-52″، وصلت إلى قاعدة أمريكية في قطر، فيما أشار الجيش الأمريكي إلى أنها ستكون جزءا من قوات إضافية بالشرق الأوسط.

وشددت الإدارة البحرية، في مذكرة نشرت الخميس، على أن “احتمالات اتخاذ إيران أو وكلائها في المنطقة إجراءات ضد مصالح الولايات المتحدة وشركائها تزايدت منذ بداية مايو الجاري”.

وأضافت، أن “تلك المصالح تشمل البنية التحتية لإنتاج النفط”، بعد أن هددت طهران بإغلاق مضيق هرمز الذي يمر منه نحو ثلث الخام المنقول بحرا في العالم.

وتزايد التوتر بين طهران وواشنطن، عقب قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني قبل عام، وبدئها في إعادة فرض عقوبات صارمة على طهران.

من جهته، قال قائد الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين، نائب الأدميرال جيم مالوي، إن “القوات الأمريكية رفعت حالة الاستعداد على الرغم من أن جيش بلاده لا يسعى لخوض حرب مع إيران ولا يعد لذلك”.

وشددت الإدارة الأمريكية للملاحة البحرية، دعوتها السفن التي ترفع العلم الأمريكي على التواصل مع الأسطول الخامس، الذي يتولى حماية السفن التجارية في المنطقة، قبل يومين على الأقل من الإبحار عبر مضيق هرمز.

من جهتها، وصفت الحكومة الإيرانية، المزاعم الأمريكية بوجود خطر بأنها “معلومات مخابراتية كاذبة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.