عاجل: فصيل عسكري سوري يعلن إحصائية بخسائر روسيا والنظام في اليوم السادس لمعارك أرياف حماة

12 مايو 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

“تحرير الشام” تعلن إحصائية بخسائر روسيا والنظام في اليوم السادس لمعارك أرياف حماة

أعلنت “هيئة تحرير الشام”، عن خسائر روسيا و”قوات الأسد” في اليوم السادس من المعارك، على محاور ريف حماة الشمالي والغربي.

وقال الناطق العسكري باسم “الهيئة”، أبو خالد الشامي، في تصريحٍ صحفي: إن الهيئة تمكنت “من تدمير سيارة زيل للنظام ورشاش من عيار 14,5 عبر استهدافهما بالهاون وصواريخ الـ م/د، فيما انفجرت راجمة صواريخ في معسكر بريديج أثناء قصفها لريف حماة المحرر”.

وأضاف “الشامي”: “حاولت قوات النظام التقدم اليوم على محور (حرش الكركات) في ريف حماة الشمالي بالتزامن مع تمهيد جوي ومدفعي كثيف، ورغم تمكن العدو من السيطرة على الحرش لعدَّة ساعات”.

واستدرك الناطق باسم الهيئة، حديثه قائلًا: “إلا أنَّ مقاتلي هيئة تحرير الشام وبالتعاون مع عدة فصائل شنُّوا هجومًا معاكسًا استعادوا فيه الحرش وأوقعوا عناصر (جيش الأسد) بين قتيل وجريح فكانت مقتلة”.

وأشار “الشامي”:إلى أن “(قوات الأسد) عاودت الهجوم والدخول من محورين على حرش الكركات، وفي استدراج مدروس قام المقاتلون بالانحياز من الحرش لتدخل مجموعتين كاملتين من الجيش النصيري في كمين محكم معد مسبقًا”.

وأكد أنها “كانت مقتلة في صفوف المحتلين وأعوانهم لم يُسمع بها من قبل، ففروا لا يلوون على شيء تاركين وراءهم عددًا من جنودهم المحاصرين الذي لم تبق منهم إلا روائح جثثهم العفنة” -حسب وصفه-.

ولفت “الشامي” إلى أنه “لا تزال الاشتباكات مستمرة بين أبطال النزال وميليشيات الاحتلال الروسي على كافة المحاور، وخسائر العدو في تصاعد مستمر؛ لينتهي يوم من أيام الله المباركة المحمل ببشائر النصر والفتح”.

وختم الناطق العسكري باسم “تحرير الشام”، بقوله: “نطمئن شعبنا الصابر الأبي أنه ما زال في جعبتنا الكثير، وسيرى أعداء الله منا ما لم يكونوا يحتسبون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.