عاجل وهام: بشرى سارَّة لأصحاب خطوط توركسل غير المسجلة بأسماء من يستخدمها

11 مايو 2019آخر تحديث :
توركسل
توركسل

عاجل وهام: بشرى سارَّة لأصحاب خطوط توركسل غير المسجلة بأسماء من يستخدمها.

خاص تركيا بالعربي

في خبرٍ عاجلٍ وهامٍ تفرَّد بنقله ونشره موقع تركيا بالعربي عن المختص بشؤون السوريين والعرب في تركيا المستشار القانوني أحمد جميل نبهان مفاده أن شركة توركسل أصدرت إعلاناً اليوم بتاريخ 10/05/2019 حول خطوط توركسل غير المسجلة بأسماء من يستخدمها.

وقال الأستاذ نبهان نقلا عن موظفي الدعم الفني وعن مدير أحد مراكز الاتصالات التابعة لشركة توركسل أن كل شخص لديه خط توركسل ولا يعرف صاحبه أصبح بإمكانه الذهاب لأي مركز من مراكز توركسل وتحديث قاعدة بيانات الخط على بياناته الشخصية وذلك اعتباراً من تاريخ 14/05/2019 وحتى تاريخ 14/07/2019.

وفي هذا التاريخ سيصبح الخط يستقبل الرسائل والمكالمات فقط ولا يرسل.

وبتاريخ 01/10/2019 سيتم حرق جميع الخطوط غير المُحدَّثَة لبياناتُها بشكل نهائي.

ونوَّه الأستاذ النبهان إلى عدة نقاط مهمة وهي :

– عملية تحديث بيانات الخط مجانية ودون أي تكلفة واستغرب أخذ /10/ ليرات في بعض المراكز و/20/ ليرة تركية أو أكثر من ذلك في بعض المراكز الأُخرى في الوقت الذي حدَّثَ فيه الكثير من السوريين بياناتهم مجاناً.

وهنا يجب تقديم شكوى أو مراجعة مدير المركز.

– عملية تحديث بيانات الخط على اسمك فقط تضمن عدم إيقافه ومعرفة الشركة اسم حامله.

– عملية التحديث هذه لا تجعل الخط باسمك ويمكن لصاحب الخط الأصلي استرجاع خطه بأي لحظة حتى لو كان مُحدَثاً باسمك.

– يمكن لأي شخص تعرَّف على اسم صاحب خطه الأصلي اصطحابه معه إلى أي مركز من مراكز توركسل ونقل ملكية الخط منه إليه بتكلفة /100/ ليرة تركية ثمن شريحة جديدة وتكاليف فراغة الخط

– يمكنك بعد هذا التحديث استخراج بدل ضائع ونقل الخط إلى مُشغِّلٍ آخر ولكن بعد مرور ثلاثة أشهر على تحديث بيانات خطك الغير مسجل باسمك بالأصل.

– لا تستطيع نقل ملكية الخط إليك إلا بحضور صاحب الخط الأصلي.

– لا تستطيع فراغ الخط من اسمك لأي اسم آخر، لأن هذا الأمر هو لتحديث قاعدة بيانات حامل الخط الحالي وليس تحويل ملكيته إليك لأن هذا الأمر مخالف لشروط العقد في شركات الاتصالات.

– النقطة الأهم في الموضوع :

( أصحاب الخطوط في الداخل السوري )

عليكم مراجعة أي مركز من مراكز توركسل في الداخل السوري واصطحاب كملك أصفر حديث أو كملك أبيض 99 وتحديث بيانات الخط عليه، أو إرسال شريحتكم لأي شخص من أقربائكم في تركيا وتحديث بيانات خطكم على هويته المؤقتة ويفضل أن يكون أب أو أخ أو أخت أو ابن أو ابنة أو قريب ثقة .

ويمكن لأي شخص التأكد من هذا الخبر وذلك بالإتصال على الرقم /532/ ثم الضغط على الرقم /5/ للغة العربية ثم الضغط على الرقم /0/ للتحدث إلى موظف الخدمة.

أو زيارة أي مركز من مراكز توركسل والاستفسار عن هذا الأمر .

ولمزيد من التوضيح حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوبالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.