الطلاق في تركيا

11 مايو 2019آخر تحديث :
الطلاق في تركيا

الطلاق في تركيا

من الممكن الحصول على الطلاق في تركيا، حتى لو تم الزواج خارج تركيا. التشريع التركي هو القانون الواجب التطبيق عندما يتعلق الأمر بإجراءات الطلاق لطالبي اللجوء واللاجئين والأشخاص عديمي الجنسية.

يخضع ملتمسو اللجوء واللاجئون وعديمو الجنسية الراغبون الى الطلاق في تركيا وفقا لأحكام القانون المدني التركي.

ويعترف في تركيا بالحالة المدنية لطالبي اللجوء واللاجئين والأشخاص عديمي الجنسية الذين يكتسبون في بلد المنشأ أو محل الإقامة المعتاد السابق وفقا لقواعد البلد المعني. وفي بعض البلدان، يعترف بالزواج الديني على أنه زواج رسمي.

ولذلك، فإن الزواج الديني الذي يجري في بلد المنشأ أو مكان الإقامة المعتاد السابق سيعترف به أيضا في تركيا، لأن هذا الزواج هو شكل من أشكال الزواج الرسمي في ذلك البلد.

كما سيتم الاعتراف بأشكال الزواج التقليدية الأخرى، طالما أن الشخص قد أدلى بشهادته أثناء التسجيل لدى المديرية العامة لادارة الهجرة في تركيا، حتى لو لم يكن من الممكن تقديم وثيقة رسمية تثبت الزواج في وقت التسجيل.

إجراءات الطلاق وحجة الوصاية

للحصول على الطلاق، يجب تقديم التماس الطلاق إلى محكمة العائلة ذات الصلة. خلال طلب الطلاق ، يمكنك أن تطلب من المحكمة إعداد قضية (قضايا) الحضانة من أجل أطفالك.

وقد يتلقى اللاجئون مساعدة قانونية من خلال مكاتب المساعدة القانونية التابعة لنقابات المحامين خلال إجراءات الطلاق و حجة الوصاية.

ويجوز للمحامي، بناء على طلبه، أن يعين محاميا مجانا من نقابة المحامين إذا تبين له أنه لا يملك الوسائل المالية اللازمة لتغطية أتعاب المحاماة والأتعاب القضائية.

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول إجراءات الطلاق وحجة الوصاية من المديرية العامة لادارة الهجرة، نقابة المحامين، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.