النظام السوري وحلفاءه يواصلان التصعيد في الشمال السوري

6 مايو 2019آخر تحديث :
قصف في سوريا
قصف في سوريا

تركيا بالعربي

واصلت قوات النظام السوري، فجر اليوم الاثنين، التصعيد على ريف إدلب الجنوبي وريف حلب موقعة ق>تلى وجر>حى في صفوف المدنيين.

وذكرت مصادر محلية أن الطيران الحربي التابع للنظام السوري قصف بصواريخ فراغية منازل المدنيين في قرية شنان بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مق>تل مدنيين بينهم طفل وإصابة آخرين بجر>وح.

وطاول القصف بالطيران الحربي بلدات وقرى كنصفرة وكفرعويد والموزرة وشنان وموقة وترملا والنقير ودير سنبل وإبديتا وكنصفرة، ما أسفر عن أضرار مادية جسيمة في ممتلكات المدنيين.

وتحدثت مصادر من الدفاع المدني عن مق>تل مدنيين وإصابة آخرين جراء قصف جوي من النظام السوري على بلدات الزربة وخلصة وحميرة بريف حلب الجنوبي، المتاخم لريف إدلب الشرقي.

وكانت قوات النظام قد ق>تلت أمس 23 مدنيا جراء حملة القصف الجوي والمدفعي على محافظة إدلب شمال غربي سورية.

وأدى القصف الجوي الذي تعرّضت له المحافظتان إلى خروج أربعة مستشفيات من الخدمة، نتيجة الدمار الذي ألحقه بها.

وتواصل قوات النظام وروسيا ارتكاب المجازر في محافظتي إدلب وحماة، وتخرقان اتفاق “المنطقة منزوعة السلاح” الذي توصّلت إليه تركيا وروسيا في مدينة سوتشي الروسية، يوم 17 سبتمبر/ أيلول 2018.

وقال فريق “منسقي الاستجابة” في تقرير أمس السبت، إن القوات الروسية وقوات النظام استهدفت أكثر من 91 نقطة، من ضمنها 13 نقطة حيوية، تشمل أربعة مراكز طبية ومشاف، ونقطتين للدفاع المدني ومخيمين للنازحين، وخمس منشآت تجري فيها العملية التعليمية.

المصدر: العربي الجديد

وبدأت قوات النظام حملة تصعيدها، في 26 إبريل/ نيسان الماضي، بعد ختام الجولة الـ 12 من “محادثات أستانة” التي لم تتفق فيها الدول الضامنة على تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.