الذباب الإلكتروني السعودي يها جمهون الأردن ويشتمون العاهل الأردني

4 مايو 2019آخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 1:12 مساءً
Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
الذباب الإلكتروني السعودي يها جمهون الأردن ويشتمون العاهل الأردني

هاجم مغردون سعوديون، خلال الأيام الماضية، الأردن، وملكها عبد الله الثاني، مع توجيه شتائم للأخير، من قبل حسابات موالية للحكومة السعودية.

وأثار قرار العاهل الأردني، تعيين اللواء أحمد حسني، مديرا للمخابرات، استياء من قبل حسابات سعودية، اعتبرت أن تعيين لواء من أصول شركسية، يأتي في إطار التقارب الأردني مع تركيا، وقطر، وأن حسني “ذو هوى تركي”.

ورغم أن الشركس يحظون بمناصب سياسية وأمنية حساسة منذ عقود طويلة في الأردن، إلا أن حسابات سعودية اعتبرت تعيين اللواء حسني، بمثابة النكاية بالرياض وحلفائها.

ووجه مغردون سعوديون سيلا من الشتائم تجاه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قائلين إنه يسير على نهج والده، في إشارة إلى بعض القرارات السياسية التي خالف فيها الملك حسين، الرياض، وأبرزها حرب الخليج الأولى.

اللافت أن الهجمة السعودية على الأردن، بدأت منذ زيارة وزير الدفاع القطري، خالد العطية، لعمان منتصف نيسان/ أبريل الماضي، وتوقيعه اتفاقيات عسكرية بين البلدين.

فيما رد مغردون أردنيون على الهجمة السعودية، بربطها بتداعيات ما بات يعرف بـ”صفقة القرن”، والتي أعلن الملك الأردني بشكل علني تعرضه لضغوط من أجل الموافقة عليها، وسط اتهامات للرياض وأبو ظبي، بالسعي بشكل حثيث إلى إتمامها رفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وفي سياق متصل، أطلق المغرد الإماراتي حمد المزروعي، تغريدة ساخرة من منتخب الأردن لكرة القدم، قائلا إن الساعة لن تقوم قبل أن يصل الأخير إلى كأس العالم.

ورد مغردون أردنيون، بتذكير المزروعي بالرباعية النظيفة التي تلقاها منتخب بلده أمام قطر، في أبو ظبي، بنصف نهائي كأس أمم آسيا الماضي.

وقال أردنيون إنهم يأملون بوصول منتخبهم إلى مونديال الدوحة 2022.

المصدر: عربي21

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.