عاجل: الغاء صلاة الجمعة في مساجد ريف إدلب

3 مايو 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي

أعلنت مساجد في ريف إدلب إلغاء صلاة الجمعة، بسبب الق>صف المكثف الذي تتعرض له المنطقة من قبل الطيران الروسي والمروحي التابع للنظام.

وأفاد مراسل “شبكة الدرر الشامية” بأن شعبة الأوقاف في منطقة جبل الزاوية أصدرت تعميمًا إلى خطباء المساجد بإلغاء صلاة الجمعة نظرًا للقصف من جانب النظام وروسيا على قرى المنطقة.

كما ألغت اللجنة العامة للأوقاف في كفرنبل أيضًا صلاة الجمعة في مساجد المدينة، على خلفية حملة الق>صف التي يتعرض لها ريف إدلب الجنوبي.

وشهدت منطقة جبل الزاوية تحليق مكثف من الطيران المروحي منذ صباح اليوم واستُهدفت بالبراميل المتف>جرة والألغام البحرية قرى “فركيا ودير سنبل وإحسم وكنصفرة”، وسط انفجا>رات قوية في المنطقة ما أدى إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

كما قُ>تل خمسة مدنيين وأص>يب آخرون بجروح، فجر الجمعة، إثر قص>ف من الطائرات الروسية التي استهدفت مناطق متفرقة في سهل الغاب وجبل شحشبو بريف حماة الغربي.

وقال مراسلنا في حماة: إنَّ طائرات الاحتلال الروسي استهدفت فجر اليوم منزلًا في قرية قليدين، ما أسفر عن ارتقاء أربعة مدنيين بينهم امرأتان، وإصابة ثلاثة بجر>وح متوسطة.

وفي السياق ارتقت امرأة بقصف مماثل من الطائرات الروسية على قرية جب سليمان بجبل شحشبو بريف حماة.

وتشهد المناطق منزوعة السلاح في ريفي حماة وإدلب حملة قصف مكثفة من قبل الطيران الروسي وقوات النظام منذ فبراير/ شباط الماضي ما أدى لوقوع مئات الضحايا.

المصدر : الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.