عاجل: وزارة الداخلية التركية تصدر منعا للطيران فوق مناطق في إسطنبول

1 مايو 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية أن وزارة الداخلية التركية أصدرت قرارا بمنع تحليق الطائرات المروحية فوق العديد من مناطق مدينة إسطنبول.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وكالة إخلاص فقد صدر القرار الجديد بالتزامن مع احتفالات يوم العمال في تركيا.

القرار الجديد يشمل حظر للطيران في مناطق عديدة وهي حي الفاتح وحي بشكطاش، وحي كادي كوي وميدان تقسيم ومنطقة شيشلي.

اقرأ أيضا: السلطات التركية تغلق مسيرة في إسطنبول

قالت وسائل إعلام تركية أنه الشرطة التركية استنفرت في مدينة اسطنبول على خلفية مسيرات بعيد العمال.

وقامت مجموعة من الشباب في منطقة ماجدية كوي بتنظيم مسيرة كانت من المقرر أن تقام اليوم .

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وسائل إعلام تركية فانه وبمناسبة عيد العمال العالمي قرّرت مجموعة من الشباب السير على الأقدام من منطقة ماجدي كوي إلى تقسيم لكن البوليس التركي منعهم .

وعلى الرغم من قيام الشرطة التركية بتفريقهم إلى أن بعضهم تابع المسير فقامت الشرطة باعتقال 7 أشخاص منهم وقامت بسوقهم إلى مركز الشرطة هناك.

اقرأ التفاصيل: جهة رسمية في تركيا توجه رسالة للسوريين

وكانت وسائل إعلام تركية قد روجت بأن مجموعة كبيرة من العمال السوريين الموجودين في تركيا يخططون إلى تنظيم وقفة إحتجاجية بسبب ظروف العمل التي يعيشونها في تركيا.

وكما ترجم موقع تركيا بالعربي عن وكالة gazete2023 التركية حيث ادعت أن العمال السوريين سينظمون هذه الوقفة في 1 أيار الشهر القادم احتجاجا على أوضاعهم في تركيا.

ومن أهم النقاط التي سيركز عليها المحتجون بحسب المصدر هي الرواتب التي يتقاضوها في يومهم والتي لاشك أنها أقل من الأسعار التي يأخذها المواطن التركي بنسبة كبيرة.

وأيضا هناك التأمين الصحي الذي يشغل بال الكثيرين فصاحب العمل التركي لا يدفع للعامل السوري تأمينه الصحي والذي يكفل من خلاله الأخير حياته بعد أن يتقاعد  على عكس المواطن التركي الذي لايرضى أن يعمل بدون التأمين الصحي

رد الحزب الجيد المعارض على هذا الموضوع

رد العضو في الحزب الجيد المعارض المعروف بعنصريته تجاه السوريين أوميت أوزداغ بتغريدة نشرها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بأنه يوجد 6 مليون تركي عاطل عن العمل بينما هناك في تركيا مليون سوري لديه عمل ومع ذلك يريدون النزول إلى الشارع للإحتجاج.

مطالبات للسوريين بعدم المشاركة

من جهته وجه منبر الجمعيات السوري والمعني بنقل هموم ومشاكل الجالية السورية في تركيا للسلطات التركية، وجه رسالة هامة للسوريين حول هذه الاحتجاجات المزمع اقامتها في الأول من أيار المقبل قائلا لهم بحسب ما رصدت تركيا بالعربي:

اخواني الكرام:
تحية طيبة

بعد تواصل الجهات الرسمية معنا..
نأمل منكم عدم المشاركة بأية فعالية يوم ١ أيار في غازي عنتاب والتي تدعو إليها أطراف محرضة للفتنة ونرجو عدم مشاركة العمال السوريين في هذه المظاهرة التي تهدف إلى إظهار صورة للإعلام التركي أن العمال السوريون مستاؤون من وضعهم في تركيا.

وشكرا لتفهمكم وتفاعلكم.
وتقبلوا خالص تحياتنا

منبر الجمعيات السورية – تركيا

اخواني الكرام:تحية طيبةبعد تواصل الجهات الرسمية معنا..نأمل منكم عدم المشاركة بأية فعالية يوم ١ أيار في غازي عنتاب…

Publiée par ‎منبر الجمعيات السورية – تركيا‎ sur Jeudi 25 avril 2019

ولمزيد من المعلومات حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للأستاذ الإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوبالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: تركيا بالعربي

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.