بعد تصاعُد التهديدات التركية.. انشقاقات متزايدة في صفوف ميليشيات الحماية بسوريا

1 مايو 2019آخر تحديث :
تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي
تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي

تركيا بالعربي

بعد تصاعُد التهديدات التركية.. انشقاقات متزايدة في صفوف ميليشيات الحماية بسوريا

ازدادت في الآونة الأخيرة حالات الانشقاق عن صفوف ميليشيات الحماية في سوريا، خاصة بعد تصاعُد التهديدات التركية بشأن عملية عسكرية جديدة ضدها.

وذكرت شبكات محلية أن ميليشيات الحماية شنت عمليات دهم في بلدات (العزيزية، مختلفة، تل حلف) في محافظة الحسكة بحثاً عن مجموعة من عناصرها انشقت عنها في ريف مدينة “رأس العين” شمالي “الحسكة”.

وبينت أن 12 عنصراً انشقوا الأحد الماضي عن الميليشيات بعدما تم فرزهم لتشكيل نقطة مراقبة على الحدود التركية حيث تفاجأت الميليشيات بخلو النقطة وفرار جميع العناصر موضحة دخول المجموعة المنشقة إلى الأراضي التركية عبر معبر غير شرعي قرب قرية “العزيزية” غربي “رأس العين”.

وتتزامن حالات الانشقاق مع تصاعُد التهديدات التركية عن اقتراب معركة عسكرية ضخمة ضد ميليشيات الحماية في سوريا، في حين توسع الميليشيات عمليات التجنيد الإجباري بغرض تعويض النقص البشري في صفوفها.

وتستمر عمليات الاستطلاع وإرسال التعزيزات من قِبل القوات التركية والجيش الوطني السوري إلى نقاط التماسّ مع ميليشيات الحماية كما تستمر التدريبات العسكرية المكثفة تمهيداً للعمل العسكري المحتمل.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” توعد بتلقين ميليشيات الحماية في منطقة شرق الفرات “الدرس اللازم” إذا لم يضبط الوضع داخلها، وأكد أن ذلك سيتم في الميدان إن تعذرت المفاوضات.

يُشار إلى أن حالات الانشقاق زادت بعد التصريحات التركية بالرغم من الدعم الأمريكي لميليشيات الحماية الذي يرفض أي عمل عسكري تركي ضدها ما يعكس حالة عدم ثقة عناصر الميليشيات بالحليف الأمريكي.

المصدر: نداء سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.