ماذا علقت الخارجية الأمريكية على ظهور البغدادي

30 أبريل 2019آخر تحديث :
ماذا علقت الخارجية الأمريكية على ظهور البغدادي

تركيا بالعربي

قال شون روبرتسون المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، بعد نشر مقطع فيديو ظهر فيه زعيم تنـ،ظيم داعـ،ش أبو بكر البغدادي، إن “محللي الحكومة الأمريكية سيدرسون الفيديو وسنحيله إلى هيئات الاستخبارات لتتحقق من صحة التسجيل”.

وأضاف روبرتسون “نواصل دعم قوات الشركاء في مهمتها لإلحاق الهزيمة بتنظيم داعـ،ش نهائيا”، مشيرة إلى أنه تم توجيه ضربة استراتيجية ونفسية قوية إلى الإره،ـابـ،ييـ،ن في سوريا والعراق، بحسب شبكة “سي أن أن” الأمريكية.

وتابع “سقط ما يسمى بخلافتهم وتم القضاء على قادتهم وهرب آخرون”، لافتا إلى أن القتال لم ينته بعد.

 مـ،قـ،ـتل كبار قادة التنظيم
وتداولت وكالات أنباء وشبكات إخبارية عالمية أمس الإثنين، شريطاً مصوراً يظهر زعيم تنظيم داعـ،ش “أبو بكر البغدادي” في أول ظهور له منذ العام 2014.

وبحسب وكالة رويترز، فإن “أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم ظهر في تسجيل مصور نشرته مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم على تليجرام” حيث يؤكد “البغدادي في المقطع المصور أن المعركة في الباغوز في سوريا انتهت”.

ويظهر الفيديو زعيم التنظيم إلى جانب عدد من كبار القادة فيما يبدو وهو يتحدث عن سير المعارك التي خاضها عناصر تنظيمه الأخيرة في ريف دير الزور الشرقي.ويكشف زعيم التنظيم في حديثه إلى الحاضرين عن مـ،قـت،ـل كبار قادة التنظيم وقادة الصف الأول منهم، أغلبهم من الجنسيات الأجنبية وما سماه “الجزيرة”، حيث يذكر أسماء كبار القادة ممن قـ،تلوا بمعركة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

المصدر أورينت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.