مشروع جديد لتأمين فرص عمل للسوريين في تركيا (صور)

28 أبريل 2019آخر تحديث :
مشروع جديد لتأمين فرص عمل للسوريين في تركيا (صور)

أخبار تركيا بالعربي

أعلنت “جمعية اللاجئين في تركيا” بالاشتراك مع مؤسسات ومنظما ت تركية مشروعاً جديداً لدعم اللاجئين السوريين والمواطنين الأتراك، وذلك لتأمين فرص عمل في عددٍ من الولايات التركية.

حيث أشارت الجمعية في إعلانٍ لها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن المشروع المنظم من قبلها هو بالتعاون بين مؤسسة العمل التركية “İşkur”، ومنظمة “البنك الدولي” وبدعمٍ أوروبي.

كما أوضحت “جمعية اللاجئين في تركيا” إلى أن المشروع سيتم تنفيذه في الولايات التالية: “إسطنبول، وأضنة، وشانلي أورفة، وغازي عنتاب”.

ويشمل المشروع تأمين فرص العمل للسوريين والمواطنين الأتراك الباحثين عن عمل، كما يشترط المشروع على السوريين أن يكونوا من حملة وثيقة الحماية المؤقتة “الكيمليك”، وأن يكون قد مضى على استلامها أكثر من ستة أشهر.

كما ويتضمن المشروع أيضاً إلى تأمين عمال لأصحاب الشركات السورية، مع دعمٍ مالي وتغطية رواتب وأقساط التأمين الصحي للعاملين الجدد ولمدة ستة أشهر، مشيرةً إلى أن تغطية الرواتب وأقساط التأمين هي من ميزانية المشروع.

وكانت قد نوهت “جمعية اللاجئين في تركيا” إلى أن الراغبين بالاشتراك في هذا المشروع يجب عليهم التوجه إلى مركز تأمين فرص العمل “İşkur” الموجود في منطقتهم.

يشار إلى أن مؤسسة العمل التركية “İşkur” كانت قد تأسست بشكل رسمي في عام 2003، والتي تعمل على تأمين فرص عمل داخل تركيا، وذلك عن طريق ربط صاحب العمل بالباحث عنه، كما تقوم بإجراء دراسات وإحصاءات حول واقع السوق بشكل دوري.

الجدير بالذكر أنه يعيش في تركيا قرابة 3.5 مليون سوري، ونسبةً كبيرةً منهم يعانون من عدم توفر فرص العمل التي تناسب قدراتهم، كما ويعاني الأشخاص العاملون في المصانع التركية، من ساعات العمل الطويلة التي تبلغ 12 ساعة متواصلة، مقارنةً بالآجر الذي يتقاضونه.

 

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للأستاذ الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: مدونة هادي العبد الله

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.