فيصل القاسم يعلق على تصريحات “ترامب” المثيرة للجدل بشأن السعودية

28 أبريل 2019آخر تحديث :
فيصل القاسم
فيصل القاسم

تركيا بالعربي

فيصل القاسم يعلق على تصريحات “ترامب” المثيرة للجدل بشأن السعودية

علق الإعلامي السوري فيصل القاسم، اليوم الأحد، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المثيرة للجدل حول المملكة العربية السعودية.

وقال “القاسم” في تغريدةٍ عبر حسابه بـ”تويتر”: “ترامب يقول عن السعودية أغنى دولة عربية بأن زعيمها لا يستطيع أن يطير بطائرته من دون حماية أمريكية، وأن إيران قادرة أن تجتاح السعودية خلال 12 ساعة”.

وأضاف: “ثم يأتيك بعض المغفلين ليتحدث عن مشاريع وسياسات وإستراتيجيات عرببة…معظمهم أدوات وظيفية وخدمية”.

وكان “ترامب” كشف أمس السبت، تفاصيل عما دار بينه وبين ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، بشأن دفع الرياض ثمنًا للحماية العسكرية التي توفرها لها واشنطن.

وذكر “ترامب” في تجمعٍ بولاية ويسكونسن شرقي أمريكا، أنه اتصل بالملك، وقال له “أيها الملك، لقد أنفقنا الكثير ونحن ندافع عنك، وأنت تملك الكثير من المال”، حينها قال ملك السعودية “لكن لماذا تتصل بي؟ لا أحد أجرى معي اتصالًا كهذا في السابق”، فقال “ترامب”: “هذا لأنهم كانوا أغبياء”.

ومضى الرئيس الأمريكي بالقول: “السعودية دولة ثرية جدًا، ندافع عنها، ونقوم بتمويلها، ليس لديها سوى النقود، وهي تشتري الكثير منا (..)، هناك أشخاص يريدون مقاطعة السعودية، في حين أنها اشترت منا ما قيمته 450 مليار دولار، لا أريد أن أخسرها”.

https://twitter.com/kasimf/status/1122377572283764737

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.