فعاليات الملتقى الطلابي الثاني عشر للطلاب الأجانب في جامعة شوكوروفا في ولاية أضنة التركية

28 أبريل 2019آخر تحديث :

فعاليات الملتقى الطلابي الثاني عشر للطلاب الأجانب في جامعة شوكوروفا في ولاية أضنة التركية

خاص تركيا بالعربي

في إتصال خاص أجراه موقع تركيا بالعربي مع المختص بشؤون التعليم والمعلمين والطلاب السوريين في تركيا المعلم السوري الأستاذ أحمد جميل نبهان والمقيم في ولاية أضنة والذي قال لموقع تركيا بالعربي :

أنه وبالأمس السبت 27/04/2019 انطلقت في جامعة شوكوروفا في ولاية أضنة وبالتعاون مع الهلال الأحمر وجمعية ( ÇUDER ) وبالتعاون مع الإتحاد العالمي للمنظمات الطلابية ( UDEF ) فعاليات “الملتقى الطلابي الثاني عشر للطلاب الأجانب” تحت عنوان (( عالَمٌ عادلٌ مِن الشرقِ إلى الغربِ )).

هذه الفعالية جاءت بمشاركة /51/ دولة عربية وعالمية من جنسيات مختلفة من شتى أنحاء العالم .

وقال النبهان لقد تخللت الفعالية فِقْرَتَين جميلتين :

– الفِقْرَةُ الأولى : مسرحيات قصيرة هادفة ونشاطات وأغاني وأهازيج شعبية ورقصات فلكلورية فنِّية تعكس لوحات واقعية من حضارات وثقافات بلدان الطلاب الأجانب وتحاكي ماضي وحاضر ومستقبل الشعوب وتحاكي الحياة الطلابية الواقعية لجميع الطلاب من جميع الجنسيات .

الفِقْرَةُ الثانية :

– إقامة خيمة كبيرة في ساحة الجامعة الخارجية وهي عبارة عن مَعارِضَ صغيرةٍ عَرَضَ فيها الطلاب الأجانب لوحات فنية وقطع تراثية ورموز ثقافية وألبسة مزركشة ومأكولات شعبية مشهورة ومعالم تدل الزائر على اسم البلد والتعريف به من خلال ما عُرِضَ في المعرِض .

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.