فصيل من الجيش الحر: نيران بنادقنا تنتظر الدوريات الروسية شمالي سوريا

28 أبريل 2019آخر تحديث :
الجيش السوري يحشد
الجيش السوري يحشد

تركيا بالعربي

فصيل من الجيش الحر: نيران بنادقنا تنتظر الدوريات الروسية شمالي سوريا

أعلن فصيل “جيش العزة” التابع للجيش السوري الحر موقفه من تسيير الدوريات المشتركة في المناطق المحررة، كما نصت اتفاقية سوتشي، وهدد باستهداف أي عنصر روسي سيدخل المناطق المحررة.

وبحسب البيان الذي نشره المكتب الإعلامي لجيش العزة “أعلن قائد القوات الخاصة في صفوف جيش العزة عن رفع الجاهزية وتجهيز الخطط والمعدات اللازمة من أجل استهداف أي عنصر روسي سيدخل المناطق المحررة، بالإضافة لاستهداف أي عنصر للمعارضة يرافق قوات المحتل الروسي، ويهيب بالمدنيين الابتعاد عن الدوريات الروسية كونها هدف لقواتنا”.

وكان “أيمن العاسمي” المتحدث باسم وفد أستانا نشر مقطعا صوتيا على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه سيتم تسيير دوريات تركية روسية مشتركة على خطوط التماس بين مناطق سيطرة قوات النظام ومناطق سيطرة فصائل المعارضة.

وأكد العاسمي أن الدوريات المشتركة، التركية الروسية سيبدأ تسييرها بداية الشهر المقبل.

الجدير ذكره أن وزير الدفاع التركي سبق وصرح بأنه سيتم تسيير دوريات مشتركة روسية تركية على خطوط التماس قريبا.

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الجمعة 22 ديسمبر/ كانون الأول، إن 48 ألف جندي روسي شاركوا في العمليات بسوريا.

وأكد شويغو أن خبراء الألغام الروس يطهرون 6533 هكتارا في الأراضي السورية، وأضاف أن القوات الجوية الفضائية الروسية دمرت 8 آلاف مدرعة للإرهابيين خلال العملية في سوريا.

وتابع: “خلال العملية العسكرية في سوريا تم تصفية 60 ألف و318 إرهابيا”، وأعلن شويغو أن 60 ألف روسي كانوا ضمن الإرهابيين في سوريا.

هذا وشكر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، القوات المسلحة الروسية على عملياتها الناجحة ضد الإرهاب في سوريا، وجاء حديث بوتين خلال افتتاحه للأكاديمية العسكرية الروسية “بطرس الأكبر” الموجودة في إحدى ضواحي موسكو.

وقال بوتين: “أود أن أشكر جميع الجنود الذين شاركوا في العملية العسكرية ضد الإرهابيين في سوريا”.

المصدر: بلدي نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.