“الجعفري” يكشف الفرق بين الوجود التركي في سوريا والاحتلال الإسرائيلي للجولان

27 أبريل 2019آخر تحديث :
“الجعفري” يكشف الفرق بين الوجود التركي في سوريا والاحتلال الإسرائيلي للجولان

تركيا بالعربي

“الجعفري” يكشف الفرق بين الوجود التركي في سوريا والاحتلال الإسرائيلي للجولان

اتهم رئيس وفد “نظام الأسد” إلى محادثات أستانا، بشار الجعفري، اليوم الجمعة، تركيا باحتلال مناطق في شمال سوريا، موضحًا الفرق بينها وبين الاحتلال الإسرائيلي للجولان.

وقال “الجعفري” خلال مؤتمر صحفي، في ختام الجولة الـ 12 من المحادثات: “اليوم السلطات التركية تحتل نحو ستة آلاف كيلومتر مربع من الأراضي السورية في شمال سوريا، أي عفرين وجرابلس ومدن أخرى، علاوة على إدلب، وتقوم الآن بإنشاء جدار بطول 70 كيلومترًا جنوب منبج لفصلها عن حلب”، بحسب وكالة “سانا” التابعة للنظام.

وزعم رئيس وفد “نظام الأسد”، أن أنقرة “تفرض التتريك في المدارس السورية”، مضيفًا “أي أن تركيا اليوم في توصيف مساحة الأراضي التي تحتلها من أراضينا هي أسوأ من إسرائيل بأربع مرات، حيث تحتل أربعة أضعاف مساحة الجولان الذي تحتله إسرائيل”.

وأضاف: “بالتالي فإن سلبية تركيا تجاه الشعب السوري هي أسوأ أربع مرات من سلبية الاحتلال الإسرائيلي للجولان، فتركيا وإسرائيل على نفس المستوى، لكن تركيا تحتل مساحة أكبر من المساحة التي تحتلها إسرائيل في الجولان”، على حد تعبيره.

وتجاهل “الجعفري” التدخل العسكري الروسي في سوريا وسيطرتها على مفاصل نظامه، بالإضافة إلى القوات الإيرانية وميليشياتها الطائفية المنتشرة في مناطق سيطرته وتسببوا في تشريد وقتل ملايين السوريين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.