نظام الأسد يتلقى طلبا تركيا رسميا .. فما هو !!

25 أبريل 2019آخر تحديث :
شاحنات في معبر باب الهوى
شاحنات في معبر باب الهوى

تركيا بالعربي

نظام الأسد يتلقى طلبات لعبور الشاحنات التركية عبر سوريا

قال النظام السوري أنه تلقى طلبا تركيا للسماح للشاحنات التركية المرور عبر مناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

جاء ذلك وفق تصريحات كشف عنها مصدر مسؤول في وزارة النقل التابعة لحكومة النظام خلال “ندوة الأربعاء التجاري” التي نظمتها غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع وزارة النقل في حكومة النظام تحت عنوان “النقل عصب الحياة الاقتصادي

ووفقاً لصحيفة الوطن المحلية الموالية، فقد أشار “محمود أسعد” مدير النقل الطرقي في وزارة النقل إلى أن تم تقديم كتب رسمية لدى الوزارة تتضمن مطالبات بمرور الشاحنات التركية ترانزيت من سوريا”.

وأكد أسعد أن بوليصة الشحن هي حماية لجميع الأطراف، لافتاً إلى أن ،الهدف منها ليس ربحياً، وإنما تنظيمياً لا أكثر.

وأوضح أسعد أن وزارة النقل تسعى لاستيراد الشاحنات المستعملة من أجل رفد قطاع النقل وزيادة الطاقة النقلية في البلاد،

كما بين أن الوزارة تخطط للعمل على تخفيف الإجراءات للتعامل مع القطاع الخاص، منوهاً إلى أن الوزارة بصدد دراسة قانون نقل البضائع.

وقال :” محمود أسعد” حول الهدف من هذا اللقاء هو الاستماع للمشكلات، وإيجاد الحلول لها بإيصالها للجهات المعنية في سبيل رفع مستوى التجارة والاستيراد والتصدير.

وفي وقت سابق طالبت الخطوط القطرية من وزارة النقل في حكومة النظام السماح لها بالمرور في الأجواء السورية، بعد أن توقفت طوال سنوات الحرب.

كما بين أن قرار السماح للطائرات القطرية بالعبور في الأجواء السورية سيؤمن ملايين الدولارات لاقتصاد النظام الذي كان قد تعرض لخسائر كبيرة نتيجة عزوف الشركات العالمية عن المرور في أجواء سوريا نتيجة الحرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.