رسائل نصية من الهلال الأحمر إلى العديد من السوريين في تركيا .. فما هي!!

25 أبريل 2019آخر تحديث :
رسائل نصية من الهلال الأحمر إلى العديد من السوريين في تركيا .. فما هي!!

رسائل نصية من الهلال الأحمر إلى العديد من السوريين في تركيا .. فما هي

خاص تركيا بالعربي

في خبر نقله موقع تركيا بالعربي عن المستشار السوري والمختص بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان قائلاً :

وردت عدة رسائل للعديد من اللاجئين السوريين في تركيا وفي عدة ولايات تركية من منظمة الهلال الأحمر ( KIZILAY-SUY ) ونص هذه الرسالة :

“يرجي إحضار هويتكم والقيام بجلب بطاقتكم من فرع هالق بنك على العنوان التالي:YAĞCAMİ ŞUBESİ/ADANA Karasoku Mahallesi Ali Münif Caddesi No:32 Seyhan/ADANA .سيتم إعلامكم عندما يتم تحميل المساعدة. “B001

وهذا ما حصل مع اللاجئ السوري في ولاية أضنة أحمد والذي تتألف أسرته من خمسة أشخاص.

وبحسب ما قاله أحمد لموقع تركيا بالعربي : سجلت في منظمة الهلال الأحمر منذ ما يقارب /٤٥/ يوماً وجاءتني الرسالة اليوم وذهبت واستخرجت كرت المساعدة من هالق بنك.

وكذلك وردت رسالة أخرى للسيدة دعاء وهي لاجئة سورية تقيم في ولاية أضنة وتعمل مع زوجها في مزرعة لتربية الأبقار.

حيث قالت دعاء : سجلت منذ حوالي شهر تقريباً وجاءتني رسالة القبول اليوم ولكن المساعدة لم تنزل هذا الشهر على كرت البنك ، وعندما سألت الموظف أخبرني بأنه سيتم تحميلها على الكرت يوم الخميس القادم مع بداية شهر أيار أي مع بداية الشهر الجديد.

وفي الختام قال الأستاذ نبهان :

إن منظمة الهلال الأحمر مستمرة في تقديم المساعدات لللاجئين السوريين في تركيا ولا صحة لما يُشاع عن الإيقاف المؤقت أو ط الدائم للمساعدات النقدية المُقَدمة من الهلال الأحمر

ولفت الأستاذ نبهان إلى نقطة مهمة للغاية وهي : أن منظمة الهلال الأحمر تدرس خطة جديدة لتنفيذها وهي تقديم المساعدة للعائلة المؤلفة من ثلاثة أشخاص بعد أن كان النصاب المقبول لعدد الأشخاص في العائلة الواحدة خمسة أشخاص فما فوق، الا ان هذا الأمر ما زال قيد الدراسة حتى الآن.

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.