داوود أوغلو يخرج عن صمته

22 أبريل 2019آخر تحديث :
داوود أوغلو يخرج عن صمته

أخبار تركيا بالعربي

داوود أوغلو يخرج عن صمته

وجه رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو ،اليوم الاثنين، رسالة ود لحزبه العدالة والتنمية الحاكم بشأن نتائج الانتخابات المحلية التي جرت الشهر الماضي.

وعزا أحمد داوود أوغلو، العضو في حزب العدالة والتنمية، نتائج الانتخابات المحلية في أنقرة وإسطنبول إلي التحالف بين حزب العدالة وحزب الحركة القومية :

”تظهر نتائج الانتخابات أن سياسات التحالف تسببت بأضرار لحزبنا سواء من حيث مستويات الناخبين أو هوية الحزب”.

وكانت وسائل إعلام عديدة تكهنت مرارا بأن السياسيين البارزين في حزب العدالة والتنمية مثل داوود أوغلو قد ينفصلون عن الحزب، لتأسيس حزب سياسي جديد.

اقرأ أيضا: صحيفة تركية: عبدالله غول وأوغلو يجهزان مفاجأة غير متوقعة للرئيس “أردوغان”

كشفت صحيفة “يني تشاغ” التركية، أن رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو، ورئيس الجمهورية السابق عبد الله غول، يعملان على إنشاء حزب جديد مع المعارضين داخل “حزب العدالة والتنمية” الحاكم.

وادعت الصحيفة أنه “في الوقت الذي تنتشر فيه موجات الانتقادات والغضب وسط حزب (العدالة والتنمية) بسبب خسارة انتخابات البلدية، يستمر رئيس الوزراء المعزول أحمد داود أوغلو، أعماله في سبيل تأسيس حزب جدبد”.

وأضافت: أن أحمد داود أوغلو وصل أنقرة الجمعة الماضية، والتقى بعدد كبير من الأعضاء السابقين بحزب العدالة والتنمية، بالإضافة إلى أعضاء جدد بالحزب الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأشارت الصحيفة، إلى أنها “تحدثت مع عدد من الأسماء التي التقى بها داود أوغلو”، مؤكدةً أن “(الأستاذ) عازم بكل قوة على تأسيس حزب جديد، يزعم أنه سيؤسس حزبه الجديد مع 50 نائبًا برلمانيًّا، ولكنه لا يقول أسماءهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.