أرقام مرعبة ! بعد فوزه بانتخابات البلدية وضع لافتة كبيرة على المبنى الرئيسي للبلدية يظهر بها حجم الديون الباقية من الرئيس السابق

20 أبريل 2019آخر تحديث :

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

بعد فوزه بانتخابات البلدية في مدينة كرشهير قام المرشح عن حزب الشعب الجمهوري CHP بوضع لافتة كبيرة على مدخل البناء الرئيسي يظهر بها حجم الديون الباقية من ولاية رئيس البلدية السابق.

وأظهرت اللافتة أرقاما ضخمة تركها رئيس البلدي السابق الذي كان مرشحا عن حزب AKP (العدالة والتنمية ).

وبحسب ما أظهرته هذه اللافتة أن 462 مليون و70 ألف و64 ليرة و 25 قرش كانت محصلة الديون على البلدية (462,070.64.25) مما أثار سخط سكان المدينة تلك.

بعد استلامه بلدية اسطنبول بربع ساعة رئيس بلدية اسطنبول يفاجئ الأتراك بتصريحه

بعد استلام أكرم إمام أوغلو لبلدية اسطنبول اليوم بعد أن أعلنت اللجنة العلية للانتخابات عن النتائج النهائية للانتخابات وتسليمه منصب رئيس بلدية اسطنبول.

خرج أكرم ليصرح تصريحه الأولى على وسائل الإعلام في أول تصريح له مسؤولا عن اسطنبول قائلا :

أن هنا ليس لخدمة أعضاء حزبي أو فئة معينة أنا هنا لخدمة 16 مليون إسطنبولي وسأسعى جاهدا حتى أكون في خدمة سكان هذه المدينة.

وتجمع العشرات من مناصري حزب الشعب الجمهوري أمام مقر اللجنة وسط هتافات داعمة لأوغلو الذي تفوق على مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم في الانتخابات التي جرت في 31 مارس الماضي.

ومن المقرر بحسب وسائل إعلام تركية أن يستلم أوغلو المضبطة من رئاسة اللجنة عند الساعة السادسة مساء.

وحصل أكرم إمام أوغلو حصل على 4 ملايين 169 ألفًا و 765 صوت، فيما حصل مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و 156 ألفًا و 36 صوتًا.

وكانت لجنة الانتخابات أعادت الفرز في عدد كبير من المقاطعات بمدينة اسطنبول بعد اعتراضات تقدم بها حزب العدالة والتنمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.