تسجيل الدخول

خطيب الجامع الأموي يستفز الموالين: الوقوف أمام محطات الوقود “رحلة ترفيهية”

2019-04-20T17:12:45+03:00
2019-04-20T17:28:36+03:00
أخبار العرب والعالم
20 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
خطيب الجامع الأموي يستفز الموالين: الوقوف أمام محطات الوقود “رحلة ترفيهية”

تركيا بالعربي

استفزّ خطيب المسجد الأموي في دمشق، مأمون رحمة، الموالين للنظام، بسبب حديثه غير المقبول عن طوابير الانتظار أمام محطات الوقود، في ظل الأزمة التي تعاني منها مناطق “الأسد”.

وقال مأمون رحمة، من على منبر الجامع الأموي في دمشق خلال خطبة الجمعة: “نحن نعتبر طوابير الوقوف على محطات الوقود بمثابة رحلة ترفيهية ومبعث للسرور والسعادة.

وأضاف ” رحمة” في محاولة لامتصاص غضب الموالين: “أنه عقب تلك الأزمة، ازدادت المحبّة والأخوّة والتعاون بين أفراد الشعب”، حسب قوله.

وأثارت ادعاءات خطيب النظام في الجامع الأموي ردود فعل ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق العميد أحمد رحال قائلًا: “أدام الله عليكم تلك النعمة وزادها لتشمل حتى الهواء الذي يتنفسه أمثالك من الدجالين والمنافقين كي تكون ترفيهية أكثر ومبعث سرور وسعادة أكثر لكم”.

وكانت وزارة الأوقاف بحكومة النظام طالبت خطباء المساجد بالحديث خلال خطب الجمعة بالحديث عن “إثراء ثقافة ترشيد الطاقة والحثّ عليها كواجب وطنيّ وأخلاقيّ!”، بالإضافة إلى تذكير المواطنين في الخطب بـ “عدم الازدحام على محطات الوقود وعدم تعبئة الوقود لغير حاجة”.

وتعاني مناطق سيطرة “نظام الأسد” من أزمة محروقات خانقة، خصوصًا في مادة البنزين؛ حيث أدى انقطاعها إلى شلل تام في حركة السكان في المناطق الموالية، لا سيما بعد اصطفاف الآلاف منهم يوميًّا أمام محطات الوقود لساعات طويلة، الأمر الذي أوجد حالة من الغضب ضمن الأوساط الموالية.

المصدر: الدرر الشامية


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.