تسجيل الدخول

شبح الموت جوعًا يلاحق السوريين بمناطق “الأسد”

19 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
شبح الموت جوعًا يلاحق السوريين بمناطق “الأسد”

أخبار تركيا بالعربي

شبح الموت جوعًا يلاحق السوريين بمناطق “الأسد”

كشف المكتب المركزي للإحصاء التابع لـ”نظام الأسد”، وفق دراسة حديثة أجراها، أن معظم السوريين في مناطق النظام غير آمنين غذائيًّا أو مهددون بانعدام الأمن، ويعيشون ضمن أجواء من الفقر المدقع.

وبحسب الدراسة التي نشرها “المركزي للإحصاء”، فإن نحو 33 في المئة من السكان في المحافظات السورية الخاضعة لسيطرة “نظام الأسد” يعانون انعدام الأمن الغذائي، في ظل متوسط إنفاق شهري يصل إلى 116 ألف ليرة، أي بما يزيد بنحو ثلاثة أضعاف عن متوسط الأجور التي يتقاضاها الموظفون في تلك المناطق والبالغ 35 ألف ليرة سوريّة.

وبينت نتائج المسح الذي شمل 11 من أصل 14 محافظة سورية، أن أعلى نسبة لغير الآمنين سُجلت في محافظة حماة إذ تجاوزت 53%، تلتها القنيطرة بـ46%، وحلب بـ36.6%.

وأظهرت نتائج “المسح الديموغرافي الاجتماعي المتكامل المتعدد الأغراض لعام 2017″، والذي نشر المكتب نتائجه، يوم أمس الخميس 18 أبريل/نيسان 2019، على الموقع الإلكتروني، أن هناك تجانسًا بين الريف والحضر من ناحية نسبة الأسر التي تعاني انعدام الأمن الغذائي، وكان لافتًا أن هذا المؤشر يرتفع قليلًا في الريف، إذ تزيد نسبة الأسر غير الآمنة غذائيًّا هناك، بأكثر من 5%، عن مثيلاتها في الحضر.

وأظهر المسح أن وسطي إنفاق الأسر التي تمت زيارتها بلغ 115.9 ألف ليرة سورية أي مايعادل 232 دولار أمريكي، بينما وسطي الأجور محدد بنحو 35 ألف ليرة، وهو ما يعادل نحو 70 دولار.

يذكر أن المسح شمل 28 ألف أسرة تعيش في المحافظات السورية الخاضعة لسيطرة النظام واستثنى الرقة، وإدلب، الخارجتين تماماً عن السيطرة “نظام الأسد”، ودير الزور التي كانت خارجة عن السيطرة أثناء إجراء المسح

المصدر: الدرر الشامية


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.