عاجل: مرشح المعارضة أكرم أوغلو يصل لجنة الانتخابات لاستلام مضبطة الفوز

17 أبريل 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

أخبار تركيا بالعربي/ عاجل

مرشح المعارضة أكرم أوغلو يصل لجنة الانتخابات لاستلام مضبطة الفوز

وصل مرشح حزب الشعب الجمهوري مساء اليوم الأربعاء إلى لجنة الانتخابات العليا لاستلام مضبطة الفوز برئاسة بلدية اسطنبول الكبرى.

وتجمع العشرات من مناصري الحزب أمام مقر اللجنة وسط هتافات داعمة لأوغلو الذي تفوق على مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم في الانتخابات التي جرت في 31 مارس الماضي.

ومن المقرر حسب وسائل إعلام تركية أن يستلم أوغلو المضبطة من رئاسة اللجنة عند الساعة السادسة مساء.

وحصل أكرم إمام أوغلو حصل على 4 ملايين 169 ألفًا و 765 صوت، فيما حصل مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و 156 ألفًا و 36 صوتًا.

وكانت لجنة الانتخابات أعادت الفرز في عدد كبير من المقاطعات بمدينة اسطنبول بعد اعتراضات تقدم بها حزب العدالة والتنمية.

المصدر: نيو ترك بوست

عاجل: الإعلان عن نتائج إنتخابات اسطنبول و الفائز هو ؟

وكانت اللجنة العليا للإنتخابات التركية قد أنتهت اليوم من فرز الأصوات في مدينة مانتاب بعد إعتراض حزب العدالة والتنمية عن نتائج
الاقتراع.

ومع انتهاء فرز الأصوت تبين أن أكرم إمام أوغلو المرشح عن الحزب الجمهوري قد فاز في بلدية اسطنبول.

ومع استعداد اللجنة للبت في النتيجة النهائية عاد حزب العدالة ليقدم طعن جديد بالنتائج حيث تقدم بطلب رسمي لإعادة الإنتخابات في المدينة من جديد.

والآن اللجنة تدرس هذا الطلب لتقرر في الساعات القادمة مالذي سيحصل.

وفي 31 مارس/آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت تقدم مرشح المعارضة في اسطنبول أكرم إمام أوغلو، وفق نتائج أولية غير رسمية

اقرا أيضأ: بعد صمت طويل.. يلدريم يتحدث حول انتخابات إسطنبول ويضع النقاط على الحروف

طلب يلدريم عدم إرسال رسائل لدول أجنبية كي تمارس الضغوط على تركيا “فذلك أكبر إساءة يمكن أنّ ترتكب بحق الديمقراطية والنظام القانوني في بلدنا”
مركز الأخبار

أكد مرشح حزب “العدالة والتنمية” التركي لرئاسة بلدية إسطنبول بن علي يلدريم أنّ مدينة مثل إسطنبول يبلغ حجمها حجم بعض الدول، لابد لها أن تشهد انتخابات خالية من الشوائب.

وقال يلدريم، في تصريحات صحفية بمقر حزبه بإسطنبول: “نحن نرى أنّه من غير الصائب أنّ يصل شخص لرئاسة بلدية مدينة كاسطنبول يبلغ حجمها حجم دولة، عن طريق نتائج انتخابات تشوبها شوائب”.

وأوضح يلدريم أنّ عملية التحقق من الطعون المقدمة على نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول ما زالت قائمة حتى اللحظة.

ولفت إلى أنّ حزبه (العدالة والتنمية) إلى جانب حزب “الحركة القومية” و”الشعب الجمهوري” (معارض) قدما اعتراضات على نتائج الانتخابات في العديد من مناطق البلاد.

وقال يلدريم إن أول طعن بنتائج انتخابات في تركيا كان عام 1946 وكان المتقدم به حزب “الشعب الجمهوري”، مضيفا: “لا يمكن لنا أن نفهم عدم تحمل البعض اعتراضنا على نتائج الانتخابات”.

وتوجه يلدريم إلى منافسه في رئاسة بلدية إسطنبول مرشح حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، يطالبه بالتريث لحين الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات بلدية إسطنبول.

وطلب عدم إرسال رسائل إلى دول أجنبية كي تمارس الضغوط على تركيا؛ “فذلك أكبر إساءة يمكن أنّ ترتكب بحق الديمقراطية والنظام القانوني في بلدنا”.

وأوضح يلدريم أنّ الطعن المقدم من قبل حزب “العدالة والتنمية” على انتخابات إسطنبول يستند إلى أدلة وإثباتات من شأنها الإخلال بصحة الاستحقاق الانتخابي.

وفي 31 مارس/آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية أفرزت تقدم مرشح المعارضة في إسطنبول، وفق نتائج أولية غير رسمية.

فيما طالب حزب “العدالة والتنمية” بإعادة فرز الأصوات في عموم المدينة؛ بسبب وقوع “مخالفات ممنهجة في عملية فرز الأصوات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.